موقعتان مفصليتان في الكالشيو

مهمة سهلة لتشيلسي أمام فولهام في الدوري الإنجليزي

قد تكون الجولة الحالية مفصلية في الصراع على لقب الدوري الايطالي لأنها تشهد موقعتين ناريتين، الاولى بين روما الوصيف مع ضيفه انتر ميلان والثانية تجمع يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر مع مضيفه وغريمه الازلي ميلان . بينما يخوض تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي مباراة سهلة أمام فولهام المتذيل .

ويبدو تشلسي مرشحا للمحافظ على صدارته للدوري الانجليزي لكرة القدم عندما يحل اليوم ضيفا على جاره الجريح فولهام في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي التي تأجلت فيها موقعة الجارين مانشستر يونايتد حامل اللقب ومانشستر سيتي لانشغال الاخير بنهائي كأس الرابطة الاحد ضد سندرلاند.

ويتصدر تشلسي الترتيب بفارق نقطة عن ارسنال لكن الفريقين اللندنيين خاضا مباراة اكثر من مانشستر سيتي الذي يتخلف عن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو بفارق ثلاث نقاط.

ويشكك الكثيرون بقدرة تشلسي على الفوز باللقب في ظل معاناة مهاجميه امام المرمى اذ ان الثلاثي الاسباني فرناندو توريس والكاميروني صامويل ايتو والسنغالي دمبا با سجل مجتمعا ما مجموعه 11 هدفا فقط.

وفي ظل غياب مانشستر سيتي عن هذه المرحلة، ستكون الفرصة متاحة امام تشلسي لكي يبتعد عن احدث منافسيه الاساسيين ومن المتوقع ان ينجح رجال مورينيو في رحلتهم القصيرة الى ملعب "كرايفن كوتيدج" في الحصول على النقاط الثلاث نظرا لتواجد جارهم في ذيل الترتيب وفشل في تحقيق الفوز على ال"بلوز" في معقله في المباريات السبع الاخيرة التي جمعتهما هناك.

تربص

وسيكون ارسنال متربصا لأي تعثر لتشلسي امام فريق المدرب الالماني فيليكس ماغاث من اجل ازاحته عن الصدارة، لكن عليه اولا ان يحقق فوزا نادرا في ملعب "بريتانيا ستاديوم" الخاص بمضيفه ستوك سيتي حيث لم يذق طعم الانتصار في زياراته الخمس الاخيرة.

وواجه مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر الكثير من الانتقادات بسبب قراره منح لاعبيه عطلة ليومين خلال الاسبوع الحالي من اجل التقاط انفاسهم، وهو اعترف ايضا انه لم يقرر حتى الان اذا ما كان سيستدعي لاعب وسطه الالماني مسعود اوزيل الى هذه المباراة بعد ان استبعده عن المرحلة السابقة امام سندرلاند (4-1) اثر الانتقادات التي واجهها لاعب فيردر بريمن وريال مدريد الاسباني السابق بسبب اهداره ركلة جزاء ضد بايرن ميونيخ الالماني في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا في مباراة خسرها فريقه على ارضه صفر-2 في 19 الشهر الحالي).

ومن جهته، يحل ليفربول الرابع ضيفا على ساوثمبتون وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم ايفرتون مع وست هام، وهال مع نيوكاسل، على ان يلتقي غدا استون فيلا مع نوريتش سيتي، وسوانسي مع كريستال بالاس.

موقعتان في إيطاليا

وستكون جماهير يوفنتوس خلف غريمهم "نيراتزوري" في المرات النادرة جدا، على امل ان يتمكن فريق المدرب وولتر ماتزاري من الحاق الهزيمة الثانية فقط هذا الموسم بفريق العاصمة ومدربه الفرنسي رودي غارسيا. وسيخوض روما المباراة خلف ابواب مؤصدة "جزئيا" بسبب عقوبة عقب اناشيد "ذات الطابع العنصري" التي انشدها جمهوره في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس ضد نابولي (3-2).

ويسافر انتر الى الملعب الاولمبي بعد اهداره نقطتين ثمينتين بالتعادل على ارضه مع ضيفه كالياري 1-1 في المرحلة السابقة.

سجل

وعلى ملعب "سان سيرو"، يأمل يوفنتوس المحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الثامنة عشرة على التوالي والمحافظة على اقله على فارق النقاط التسع الذي يفصله عن ملاحقه روما الذي يملك مباراة مؤجلة.

اعتراف

وقد اعترف مدافع ميلان دانيال بونيرا الذي يعود الى صفوف فريقه كما حال زميله في الخط الخلفي ماتيا دي شيليو، بصعوبة مواجهة مهاجمي السيدة العجوز لورنتي وتيفيز لكنه اكد ان "روسونيري" ليس خائفا من يوفنتوس.

ولم يخسر ميلان بقيادة مدربه الجديد الهولندي كلارينس سيدورف سوى مرة واحدة في ست مباريات خاضها مع نجم وسطه السابق، لكن المهمة امام يوفنتوس تبدو صعبة جدا خصوصا ان صاحب الارض سيفتقد مهاجمه الدولي ماريو بالوتيلي للمباراة الثانية على التوالي بسبب اصابة في كتفه. اما بالنسبة لثالث الترتيب نابولي فهو يخوض اختبارا سهلا نسبيا خارج قواعده امام ليفورنو الجريح وهو يأمل العودة من النقاط الثلاث من اجل المحافظة اقله على فارق النقاط الست الذي يفصله عن ملاحقه فيورنتينا الذي يستضيف لاتسيو العاشر في مباراة صعبة.

وفي المباريات الاخرى، يلتقي الاحد كالياري مع اودينيزي، واتالانتا مع كييفو، وجنوى مع كاتانيا، وفيرونا مع بولونيا، وساسوولو مع بارما، وتورينو مع سمبدوريا.

 

 

 

مباريات الكالشيو

اليوم

انتر ميلان - روما 45 . 23

الاحد

كالياري - اودينيزي 30 . 15

اتالانتا - كييفو 00 . 18

تورينو - سمبدوريا 00 . 18

فيرونا - بولونيا 00 . 18

جنوى - كاتانيا 00 . 18

ساسوولو - بارما 00 . 18

ليفورنو - نابولي 00 . 18

ميلان - يوفنتوس 45 . 23

فيورنتينا - لاتسيو 45 . 23

 

مباريات البريمرليغ

 

اليوم

ايفرتون - وست هام يونايتد 00 . 19

فولهام - تشلسي 00 . 19

ستوك سيتي - ارسنال 00 . 19

هال سيتي - نيوكاسل يونايتد 00 . 19

ساوثمبتون - ليفربول 30 . 21

الاحد

استون فيلا - نوريتش سيتي 30. 20

توتنهام هوتسبر - كارديف سيتي 30. 20

سوانسي سيتي - كريستال بالاس 30. 20

طباعة Email
تعليقات

تعليقات