ثلاثي إسباني وإيطالي في ثمن نهائي «يورو ليغ»

نجحت ثلاثة فرق إيطالية ومثلها من إسبانيا في التأهل لدور الـ 16 من بطولة "يوروليغ"، وكذلك قطبي الكرة البرتغالية.

فمن إيطاليا، تأهل يوفنتوس وفيورنتينا ونابولي ، وكذلك تأهل إشبيلية وفالنسيا وريال بيتيس من إسبانيا، بجانب الغريمين بورتو وبنفيكا من البرتغال.

وأتم يوفنتوس بسهولة مهمة التأهل عقب الإطاحة بطرابزون التركي. وفاز "السيدة العجوز" على ملعب طرابزون 2-0 مكررا اليوفي بذلك فوزه ذهاباً في تورينو بنفس النتيجة.

وتعادل الفيولا على ملعبه 1-1 مع ابيسبورغ ، ليستفد من فوزه في الذهاب 3-1 في الدنمارك. أما نابولي فقد تغلب على سوانسي 3-1.و كانت مباراة الذهاب في ويلز قد انتهت بالتعادل السلبي.

وصعد بورتو البرتغالي بعد أن هزم خصمه فرانكفورت الألماني، مستغلاً قاعدة تسجيل هدف خارج الأرض. وتعادل الفريقان على ملعب فرانكفورت بنتيجة 3-3، ليكررا تعادلهما ذهاباً في ملعب بورتو 2-2.

وتأهل فالنسيا رغم تعادله مع دينامو كييف الأوكراني سلبياً. وكان قد فاز على دينامو ذهاباً بهدفين نظيفين.

سقوط

وسقط لاتسيو في فخ التعادل، أمام لودوغوريتس في بلغاريا، ليودع البطولة، بعدما تلقى هزيمة ذهاباً في روما بهدف نظيف. وتأهل إشبيلية بعد أن أطاح بصعوبة بخصمه ماريبور السلوفيني.

وفاز إشبيلية على ملعبه رامون سانشيز بيزخوان بالأندلس على ماريبور بهدفين لواحد، وكانا قد تعادلا في سلوفينيا 2-2، ليضمن التأهل بمجموع 4-3.

أما ريال بيتيس فتأهل بعد فوزه على أرض مضيفه روبن كازان الروسي بهدفين دون. كان الفريق الإشبيلي قد تعادل ذهاباً في ملعبه 1-1، لينجح في العبور إلى ثمن النهائي بمجموع 3-1. وتأهل توتنهام بعد أن هزم خصمه دنيبرو دنيبروبيتروفسكي الأوكراني بمجموع 3-2 ذهاباً وإياباً.

 وتأهل بنفيكا بعد تفوقه على خصمه باوك سالونيكا اليوناني بإجمالي 4-0، وحقق ليون الفرنسي فوزاً ثميناً على تشيرنوموريتس أوديسا الأوكراني بهدف نظيف، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل السلبي 0-0 بين الفريقين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات