قرعة ثمن نهائي أبطال أوروبا تبوح بأسرارها

قطار ميونيخ يصطدم بالمدفعجية والبارسا يواجه سيتي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ستكون المواجهة بين أرسنال الانجليزي (المدفعجية) وبايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب، ومانشستر سيتي الانجليزي ضد برشلونة الاسباني أبرز مباريات الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بموجب القرعة التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية مقر الاتحاد الأوروبي.

وتعتبر المواجهة الأولى إعادة للقاء المدفعجية مع الفريق البافاري في الدور ذاته الموسم الماضي، حيث فاز بايرن ذهابا في عقر دار ارسنال 3-1، قبل ان يخسر أمامه صفر-2 على ملعب اليانز ارينا.

وتغيرت أمور كثيرة في صفوف الفريقين هذا الموسم، إذ استلم الإشراف على تدريب بايرن المدرب الاسباني الناجح بيب غوارديولا الذي يواجه تحديا كبيرا يتمثل في قيادة فريقه لكي يصبح أول ناد يحتفظ باللقب القاري منذ ان نجح في ذلك للمرة الأخيرة ميلان عام 1990.

وتصدر بايرن مجموعته بفارق المواجهات المباشرة عن مانشستر سيتي لكن سجله تلطخ بعض الشيء بسقوطه امام الأخير 2-3 في الجولة الأخيرة بعد ان حقق 10 انتصارات متتالية.

في المقابل، تحسنت عروض أرسنال في الموسم الحالي، حيث يتصدر ترتيب الدوري الانجليزي وقدم عروضا لافتة باستثناء الاسبوع الماضي، حيث خسر أمام نابولي الايطالي صفر-2 في الجولة الأخيرة من الأبطال وخصوصا امام مانشستر سيتي 3-6 في الدوري المحلي.

مواجهة قوية

في المقابل، يسيل اللعاب للمواجهة الثانية بين مانشستر سيتي وبرشلونة لأنها تجمع فريقين يلعبان أسلوبا هجوميا بحتا ويضمان في صفوفهما أبرز نجوم الكرة العالمية امثال البرازيلي نيمار والارجنتيني ليونيل ميسي وتشافي هرنانديز واندريس انييستا في الفريق الكاتالوني، والأرجنتيني الآخر سيرخيو اغويرو والعاجي يايا توريه والفرنسي سمير نصري والبلجيكي فنسان كومباني في سيتي.

ويعرف مدرب سيتي التشيلي مانويل بيليغريني الفرق الاسبانية جيدا بعد ان أشرف على تدريب أندية فياريال وريال مدريد وملقة وحقق معها نتائج لافتة.

عودة ميسي

أما برشلونة، فسيستعيد على الأرجح خدمات نجمه ميسي في الدور الثاني علما بأنه يتماثل للشفاء حاليا في الأرجنتين من تمزق عضلي حاد.

ويلتقي ريال مدريد الساعي إلى لقبه العاشر في المسابقة القاري المرموقة مع شالكه الألماني الذي يشهد مستواه هبوطا وصعودا كبيرين.

ويعتبر الفريق الملكي مرشحا بقوة لتخطي منافسه وبلوغ أدوار متقدمة في البطولة.

أمنية مورينيو

وكما تمنى مدرب تشلسي جوزيه مورينيو، فإن فريقه سيقابل غلطة سراي التركي بقيادة نجم الفريق اللندني السابق الإيفواري ديدييه دروغبا، كما ان صانع ألعاب الفريق التركي الدولي الهولندي ويسلي سنايدر لعب أيضا بإشراف مورينيو في صفوف انتر ميلان الايطالي وأحرز معه لقب المسابقة عام 2010.

وكان مورينيو واجه الثنائي الموسم الماضي عندما كان مدربا لريال مدريد.

قرعة سهلة

وابتسمت القرعة لمانشستر يونايتد حيث أوقعته في مواجهة اولمبياكوس اليوناني.

وتبدو المواجهة متكافئة بين ميلان الايطالي حامل اللقب سبع مرات واتلتيكو مدريد الاسباني القوي مع أفضلية نسبية للأخير نظرا للقوة الهجومية الضاربة بقيادة دييغو كوستا.

وستكون مهمة باريس سان جرمان الفرنسي سهلة نسبيا ضد بايرلفركوزن الألماني قياسا بالعروض الرائعة التي قدمها فريق العاصمة الفرنسية بقيادة الثنائي السويدي زلاتان ايبراهيموفيتش والاوروغوياني ادينسون كافاني، في حين لم يصمد ليفركوزن امام مانشستر يونايتد في دور المجموعات وتلقت شباكه تسعة أهداف من الشياطين الحمر ذهابا وإيابا.

وتبدو الطريق معبدة امام دورتموند الالماني وصيف البطولة الموسم الماضي لتخطي زينيت سان بطرسبرغ الروسي الذي خسر مباراته الأخيرة في دور المجموعة امام اوستريا فيينا النمسوي 1-4.

 

موعد المباريات

 

تقام مباريات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في 18 و19 و25 و26 فبراير، ومباريات الإياب في 11 و12 و18 و19 مارس.

Email