قرعة «يوروبا ليغ» تعيد كابوس ثلوج تركيا للسيدة العجوز

سيضطر يوفنتوس الإيطالي، مستضيف النهائي على ملعبه في 14 مايو المقبل، للعودة الى تركيا بعد ان أوقعته قرعة الدور الثاني من مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" التي سحبت أمس في مقر الاتحاد الأوروبي في نيون السويسرية، بمواجهة طرابزون سبور. وانتهى مشوار يوفنتوس في مسابقة دوري ابطال أوروبا في تركيا بعد خسارته الأربعاء الماضي امام مضيفه غلطة سراي صفر-1 في مباراة مستكملة بينهما في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

وكانت المباراة مقررة الثلاثاء لكن الثلوج تسببت بإيقافها بعد 31 دقيقة على صافرة البداية ثم استكملت في اليوم التالي وسط ظروف سيئة لملعب "علي سامي ين سبور كومبلكسي" حيث حالت الوحول دون تناقل الكرة بالشكل المطلوب.

لكن الفريق التركي نجح في نهاية المطاف في خطف هدف الفوز، ما سمح له بالتأهل الى الدور الثاني برفقة ريال مدريد الإسباني، فيما اضطر يوفنتوس الذي كان بحاجة الى نقطة التعادل من اجل الحصول على البطاقة الثانية في المجموعة، الى إكمال مشواره القاري في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

أمل كونتي

ويأمل فريق المدرب انتونيو كونتي الذي سجل يوم الأحد على حساب ساسوولو (4-صفر) انتصاره الثامن على التوالي، ان يخرج فائزا من اختباره التركي الثاني لهذا الموسم، وهو سيستقبل مباراة الذهاب في 20 فبراير المقبل قبل ان يسافر في 27 منه الى تركيا لمواجهة طرابزون سبور الذي تربع على صدارة مجموعته بفارق نقطتين عن فريق ايطالي آخر هو لاتسيو الذي أوقعته القرعة بمواجهة احد مفاجآت دور المجموعات لودوغورتس رازغراد البلغاري الذي تصدر المجموعة الثانية على حساب فريق من عيار ايندهوفن الهولندي الذي ودع المسابقة بعد أن حل ثالثا.

نابولي يواجه سوانسي

أما بالنسبة الى ممثل ايطاليا الآخر في الدور الثاني، اي نابولي القادم من دوري الأبطال بحسرة كبيرة سيخوض اختبارا انجليزيا آخر ضد سوانسي سيتي الذي يستقبل لقاء الذهاب على ملعبه.

ويبدو التأهل الى ثمن النهائي في متناول فريق المدرب الإسباني رافايل بينيتيز الذي يأمل ان يعيد الفريق الجنوبي الى منصة التتويج القاري للمرة الأولى منذ ان أحرز لقب كأس الاتحاد الاوروبي عام 1989 بقيادة الأسطورة الارجنتينية دييغو مارادونا.

مهمة سهلة

كما سيكون الدور ثمن النهائي في متناول توتنهام الانجليزي الذي أوقعته القرعة بمواجهة دنبروبتروفسك الذي يستقبل لقاء الذهاب.

وشاءت الصدف ان تسحب قرعة الدور الثاني في اليوم الذي تخلى فيه النادي اللندني، الفائز باللقب عامي 1972 و1979، عن مدربه البرتغالي اندري فياش-بواش نتيجة الهزيمة المذلة على أرضه امام ليفربول (صفر-5) يوم الأحد في الدوري المحلي.

حظ أياكس

أما بالنسبة للكبار الآخرين، فسيتواجه اياكس امستردام الهولندي، القادم من دوري الابطال بعد حلوله ثالثا في مجموعته خلف برشلونة الاسباني وميلان الايطالي، مع سالزبورغ النمسوي الذي يتمتع بأفضلية خوض لقاء الإياب على ارضه.وتبدو المواجهة بين بورتو البرتغالي، بطل 2003 و2011 والقادم من دوري الأبطال، مع اينتراخت فرانكفورت الالماني، بطل 1980، الأقوى في الدور الثاني إلى جانب لقاء فالنسيا الاسباني مع دينامو كييف الأوكراني.

 

المباريات

 

دنبروبتروفسك الاوكراني توتنهام

ريال بيتيس الاسباني روبن كازان

سوانسي سيتي نابولي

يوفنتوس طرابزون سبور

ماريبور السلوفيني اشبيلية

بلزن التشيكي شاختار دانييتسك

اوديسا الاوكراني ليون

لاتسيو لودوغورتس البلغاري

اسبييرغ الدنماركي فيورنتينا

اياكس سالزبورغ النمسوي

ماكابي بازل السويسري

بورتو اينتراخت فرانكفورت

انجي الروسي غينك البلجيكي

دينامو كييف فالنسيا

باوك اليوناني بنفيكا

سلوفان التشيكي الكمار

طباعة Email
تعليقات

تعليقات