قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

بايرن يصطدم بأرسنال وبرشلونة في إختبار السيتي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت قرعة الدور الثاني" دور16" لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم" الاثنين" بمدينة نيون السويسرية ، فريق بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب في مواجهة صعبة مع أرسنال الإنجليزي كما يواجه برشلونة الأسباني اختباراً  إنجليزيا آخر أمام مانشستر سيتي.


والتقى بايرن وأرسنال في نفس الدور من المسابقة بالموسم الماضي وعبر بايرن هذه المواجهة الصعبة بقاعدة احتساب الهدف خارج ملعبه بهدفين بعدما تعادلا 3/3 في مجموع المباراتين.


وأقيمت القرعة اليوم بمقر الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" في مدينة نيون وأسفرت أيضا عن وقوع ريال مدريد الأسباني الفائز بلقب البطولة تسع مرات سابقة في مواجهة فريق شالكه الألماني بينما يواجه بوروسيا دورتموند الألماني وصيف حامل اللقب اختبارا أكثر سهولة بمواجهة زينيت سان بطرسبرج الروسي.


ويلتقي مانشستر يونايتد الإنجليزي فريق أولمبياكوس اليوناني بينما يصطدم ميلان الإيطالي الفائز بلقب البطولة سبع مرات سابقة بفريق أتلتيكو مدريد الأسباني الحصان الأسود للبطولة هذا الموسم.


ويلتقي باير ليفركوزن الألماني فريق باريس سان جيرمان الفرنسي كما يخوض تشيلسي الإنجليزي هذا الدور أمام جالطة سراي التركي الذي تأهل للدور الثاني في اللحظات الأخيرة على حساب يوفنتوس الإيطالي.


وجنبت القرعة الفرق التي تنتمي لاتحاد أهلي واحد من الوقوع سويا كما أبعدت القرعة بين الفرق التي التقت سويا في دور المجموعات.


وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الأندية المذكورة أولا وهي الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بالدور الأول للبطولة وذلك على أن تقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق المنافسة وهي الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول.


 وتقام مباريات الذهاب في أيام 18 و19 و25 و26 فبراير المقبل ومباريات الإياب في 11 و12 و18 و19 مارس المقبل.


وتستضيف العاصمة البرتغالية لشبونة نهائي البطولة في 24 مايو 2014

مانشستر سيتي (انكلترا) - برشلونة (اسبانيا)
اولمبياكوس (اليونان) - مانشستر يونايتد (انكلترا)
ميلان (ايطاليا)- اتلتيكو مدريد (اسبانيا)
باير ليفركوزن (المانيا) - باريس سان جرمان (فرنسا)
غلطة سراي (تركيا) - تشلسي (انكلترا)
شالكه (المانيا)- ريال مدريد (اسبانيا)
زينيت سان بطرسبرغ (روسيا) - بوروسيا دورمتوند (المانيا)
ارسنال (انكلترا) - بايرن ميونيخ (المانيا) 

Email