الرجاء البيضاوي يصنع التاريخ ببلوغ نصف نهائي الـ"مونديال"

حقّق الرجاء البيضاوي إنجازاً تاريخياً ببلوغه الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية بعد اجتيازه عقبة مونتيري المكسيكي بهدفين مقابل هدف  ضمن منافسات الدور رُبع النهائي من المسابقة على ملعب أغادير.

سجّل شمس الدين الشطيبي (24) والإيفواري كوكو غيهي (94) هدفي الرجاء، في حين وقّع خوزيه ماريا باسانتا الهدف الوحيد لمونتيري (53).

وضرب الرجاء عصفورين بحجر واحد، عندما ضمن بطاقة العبور إلى الدور ما قبل النهائي ثمّ جنى فوزه الثاني في المسابقة العالمية بعد انتصاره على أوكلاند سيتي النيوزلاندي بنفس النتيجة (2-1).

وهي المرّة الثانية التي يشارك فيها ممثّل كرة القدم المغربية في "المونديال "، إذ سبق له أن تأهّل إلى النسخة الأولى عام 2000، حينما خسر جميع مبارياته أمام كورنثيانز البرازيلي والنصر السعودي وريال مدريد الإسباني.

ورفع الرجاء رصيده من الأهداف في تاريخ المونديال إلى 9 أهداف في حين استقبلت شباكه 11 هدفاً إلى حى الآن.

ولعبت الجماهير المغربية دوراً كبيراً في انتزاع الرجاء لورقة العبور إلى نصف النهائي وتلافي مشاكله المسابقة والتي كادت تعصف بالفريق.

ويلتقي الرجاء البيضاوي في دور النصف النهائي الأربعاء المقبل في مراكش أتلتيكو مينيرو البرازيلي، بطل أميركا الجنوبية، فيما يلتقي مونتيري مع الأهلي المصري الثلاثاء المقبل في أغادير في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات