مورينيو متمسك بالرقم القياسي في إحراز الألقاب

فاز جوزيه مورينيو بلقب واحد على الأقل في كل موسم خاضه على مدار مسيرته مع أندية الدرجة الأولى ولذلك يجد أنه "من غير المقبول" أن يخرج خالي الوفاض من موسم شهد عودته إلى تدريب ناديه المفضل تشيلسي الانجليزي معتبرا انه سيواصل السعي للاحتفاظ بالرقم القياسي في الحصول على الألقاب.

ووصف مورينيو (50 عاما) موسمه الماضي مع ريال مدريد عندما اكتفى بإحراز لقب كأس السوبر الاسبانية بأنه الأسوأ في مسيرته ولا يرغب في تكراره مرة أخرى.

فلسفة

وقال مورينيو : من غير المقبول بالنسبة لفلسفتي في الحياة وكذلك لطبيعة النادي (ألا نحرز أي لقب) ولا نريد تقبل امكانية حدوث ذلك.

ولا يقبل تشيلسي بغير النجاح منذ انتقال ملكية النادي اللندني إلى الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش قبل عشر سنوات.

وانفصل تشيلسي عن تسعة مدربين في آخر عشر سنوات رغم نجاح النادي في الفوز بلقبين اوروبيين وتسعة ألقاب محلية ولقبين في درع المجتمع.

واختلف مورينيو مع ابراموفيتش في 2007 بعدما قضى ثلاثة مواسم أحرز فيها لقب الدوري مرتين وكأس الاتحاد الانجليزي مرة واحدة وكأس رابطة الدوري مرتين.

لكن لم تكن عودة مورينيو قوية بالشكل المنتظر وخسر أمام بازل السويسري مرتين في دوري أبطال اوروبا إضافة إلى التعثر في الدوري الممتاز أمام نيوكاسل يونايتد وايفرتون وستوك سيتي.

وفي موضوع آخر اكد مورينيو اعتماده على ديفيد لويس رغم اشاعات برحيل المدافع البرازيلي من النادي في يناير المقبل. وقال مورينيو "كل شيء واضح. إنه لاعب في صفوف تشيلسي ونحن سعداء بعودته في وقت نحتاج وجوده مع تيري في الدفاع".

وأضاف "السوق مفتوح في يناير لكني لا أعتقد اننا سوف نبيع أو نشتري ... لم يصلنا أي اتصال من أندية أو من المسؤولين عن ادارة أعماله (لويس)".

وعاد لويس من المشاركة مع منتخب البرازيل مصابا بكدمة في الركبة في الشهر الماضي لكنه لا يشارك في الكثير من المباريات تحت قيادة مورينيو.

وسوف تشهد مباراة الغد عودة آشلي كول الظهير الايسر لمنتخب انجلترا الى التشكيلة بعد فترة من الابتعاد.

تغييرات

وقال مورينيو "أحتاج لاجراء تغييرات في الفريق مرة اخرى. أنا بحاجة للتجديد في التشكيلة. أحتاج ان يكون اشلي جاهزا لمباراة سندرلاند".

ويخوض تشيلسي تسع مباريات في ديسمبر بما في ذلك مباراة في دور الثمانية لكأس رابطة الاندية الانجليزية امام سندرلاند يوم الثلاثاء ثم اللعب في ضيافة ارسنال متصدر الدوري الانجليزي ثم استضافة ليفربول صاحب المركز الثاني.

وأضاف مورينيو "من المهم جدا عدم ارهاق اللاعبين بخوض جميع المباريات ... لن أخاطر بلاعبي الفريق. لن يلعب كاهيل مثلا لحمايته من الالم البسيط الذي يشعر به في عضلة الفخذ الأمامية".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات