نابولي أمام انتر وميلان يستضيف روما في «الكالشيو»

يبحث يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر عن تناسي الخيبة التي مني بها خلال منتصف الاسبوع في اسطنبول عندما يستقبل المتواضع ساسوولو غداً في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الايطالي "الكالشيو " التي تشهد مواجهتين من العيار الثقيل بين نابولي وانتر ميلان من جهة وميلان وروما من جهة اخرى.

على ملعب "يوفنتوس ستاديوم"، ستكون الفرصة سانحة أمام يوفنتوس لتحقيق فوزه الثامن على التوالي وتناسي خروجه من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا بطريقة دراماتيكية على يد غلطة سراي التركي.

وانتهى مشوار فريق "السيدة العجوز" في المسابقة الاوروبية الام باكرا بعد أن ودع من الدور الاول بخسارته أمام مضيفه غلطة سراي 0 -1 الاربعاء في المباراة المستكملة بينهما في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

تركيز

وسيصب يوفنتوس الذي يحل ضيفا على اتالانتا قبل عطلة الاعياد ثم يستقبل روما في اول مباراة له في 2014، الان تركيزه الكامل على الدوري رغم اكماله مشواره القاري في "يوروبا ليغ"، وهو يأمل توسيع فارق النقاط الثلاث الذي يفصله عن اقرب ملاحقيه روما خصوصا أن الاخير يخوض اختبارا صعبا للغاية الاثنين خارج قواعده في مواجهة ميلان المنتشي من بلوغه الدور الثاني لمسابقة دوري ابطال اوروبا على حساب اياكس امستردام الهولندي بتعادله مع الاخير صفر-صفر الاربعاء.

عودة

ويأمل روما الذي عاد إليه قائده الاسطوري فرانشيسكو توتي، في الفوز على ميلان الذي يقبع في المركز التاسع بفارق 22 نقطة عن غريمه يوفنتوس و14 نقطة عن المركز الثالث المؤهل إلى دوري الابطال الموسم المقبل ولم يحقق سوى فوز واحد في مبارياته السبع الاخيرة في الدوري، ان يواصل الاستفاقة التي حققها في المرحلة السابقة على حساب ضيفه القوي فيورنتينا (2-1) بعد سلسلة من اربعة تعادلات على التوالي.

أما نابولي الثالث فهو يبحث أمام انتر ميلان الذي يحتل المركز الرابع بفارق 4 نقاط عن تعويض خروجه الدراماتيكي ايضا من مسابقة دوري الابطال التي ودعها الاربعاء رغم فوزه على ضيفه ارسنال الانكليزي 2-صفر وانهائه الدور الاول على نفس المسافة من الفريق اللندني ومنافسه الاخير بوروسيا دورتموند الالماني وصيف البطل، وذلك بسبب فارق المواجهات المباشرة مع الاخيرين.

ويتخلف نابولي الذي اصبح اول فريق يودع الدور الاول لمسابقة دوري الابطال وفي جعبته 12 نقطة، بفارق 5 نقاط عن روما الثاني و8 عن يوفنتوس.

وتفتتح المرحلة اليوم بمباراة كاتانيا وفيرونا، وتستكمل غداً حيث يلعب كييفو مع سمبدوريا، ولاتسيو مع ليفورنو، وبارما مع كالياري، واودينيزي مع تورينو، وجنوى مع اتالانتا، وفيورنتينا مع بولونيا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات