محمد يوسف: هدف الأهلي المصري تشريف الكرة العربية

أكد مدرب الأهلي محمد يوسف أن فريقه يسعى إلى تشريف كرة القدم المصرية والعربية والأفريقية في النسخة العاشرة من بطولة العالم للأندية في كرة القدم التي انطلقت أمس في المغرب.

وقال يوسف في مؤتمر صحافي بأغادير: "طموحنا وهدفنا تقديم مستوى يليق بالنادي الأهلي بطل أفريقيا 8 مرات وتشريف الكرة المصرية والعربية والأفريقية".

وأضاف "نحن هنا من أجل المنافسة والدفاع عن حظوظنا وسمعتنا، من الصعب القول بأننا سننافس على المراكز الثلاثة الأولى في ظل الظروف التي تعيشها الكرة المصرية منذ موسمين، ولكن هدف النادي الأهلي عندما يلعب أي مباراة كيفما كان نوعها هو الثلاث نقاط وهي ثقافة النادي ولاعبيه وكل من ينتمي إلى منظومة النادي الأهلي".

وتابع "نعاني من غياب المسابقات المحلية في العامين الأخيرين، وهذا شكل تحديا بالنسبة لنا وللمنتخب الذي بلغ الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم، نتغلب على نقص المباريات الرسمية والودية بالتركيز الشديد على البطولات التي نخوضها سواء القارية أو العالمية لأنها الوحيدة التي تضمن تواجد ممثل للكرة المصرية، بالإضافة إلى تحفيز اللاعبين على تحقيق إنجاز للفريق والبلد ثم انكار الذات".

وتحدث يوسف عن الإصابات التي يعاني منها الفريق مشيرا إلى انه وحده سيد معوض لن يشارك في البطولة بسبب الإصابة، فيما يعاني باقي اللاعبين من الإجهاد وبعض الكدمات الخفيفة التي لن تحول دون دفاعهم عن قميص النادي في العرس العالمي.

وشدد يوسف على صعوبة مهمة فريقه امام غوانغجو بطل الصين واسيا السبت المقبل في الدور ربع النهائي، وقال "أول مرة سنلعب مع فريق من الصين، نحن نشاهد بعض مبارياته وندرس نقاط الضعف والقوة حتى نكون جاهزين يوم المباراة".

واردف قائلا "فريق غوانغجو مميز ولديه 7 لاعبين في المنتخب الصيني و3 محترفين مهاجمين (برازيليان وارجنتيني) ويقوده جهاز فني محترم ومدرب له باع كبير في التدريب هو مارتشيلو ليبي.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات