8 بطاقات توزع في الجولة الأخيرة ليوروبا ليغ الليلة

توزع البطاقات الثماني الأخيرة للعبور الى الدور الثاني من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم اليوم، في الجولة السادسة الأخيرة من دور المجموعات بعد أن حسم 16 فريقا تأهله في الجولة الخامسة أو حتى الرابعة بالنسبة الى بعضها.

وسينضم الى الفرق الـ24 المتأهلة أصحاب المركز الثالث في المجموعات الثماني من مسابقة دوري ابطال أوروبا ليرتفع العدد النهائي إلى 32 فريقا تتنافس في الدور الثاني.

في المجموعة الأولى، يلتقي سان غال السويسري صاحب المركز الاخير (3 نقاط) والذي خرج من المنافسة، مع سوانسي سيتي الانجليزي (8) الذي تعتبر فرصته أوفر من منافسه كوبان كراسنودار الروسي (5) لحجز البطاقة الثانية لأن الأخير سيحل ضيفا على فالنسيا الاسباني (12 نقطة) الذي خطف البطاقة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، يلعب ايندهوفن الهولندي مع تشورنومورتس الاوكراني ولكل منها 7 نقاط على البطاقة الثانية، بعد ان حجز الأولى لودوغورتس البلغاري (13) الذي يحل ضيفا على دينامو زغرب الكرواتي (نقطة واحدة) في مباراة تحصيل حاصل.

صراع ثلاثي

ويبقى الصراع ثلاثيا على البطاقة الثانية في المجموعة الرابعة، حيث يلعب ماريبور السلوفيني (4 نقاط) مع ويغان الانجليزي (5)، وتسولته البلجيكي (7) مع روبن كازان الروسي (11) صاحب البطاقة الأولى.

وتنتظر ابويل نيقوسيا القبرصي (5 نقاط)، مفاجأة الموسم الماضي في دوري أبطال اوروبا، مهمة صعبة في ضيافة اينتراخت فرانكفورت الالماني المتأهل (12 نقطة) رغم تعثر الأخير في دوري بلاده، بينما تبقى حظوظ ماكابي (8) مرتفعة حتى في حال خسارته أمام ضيفه بوردو الفرنسي (3) الذي خرج من مولد منافسات المجموعة السادسة بلا حمص.

ويتنافس دينامو كييف الاوكراني (7 نقاط) وضيفه رابيد فيينا النمساوي (6) على بطاقة المجموعة السابعة الثانية، في حين يستقبل ثون السويسري (3) الخارج من السباق غنك البلجيكي بطل المجموعة (11 نقطة).

أوراق مخلوطة

وتبدو الأوراق مخلوطة في المجموعة الثامنة، حيث تملك الفرق الأربعة حظوظاً بنسب متفاوتة بدءاً من اشبيلية الاسباني المتصدر (9 نقاط) وانتهاء باستوريل البرتغالي الأخير (3 نقاط) مع وجود 3 احتمالات قابلة التحقيق.

وأسهل الاحتمالات الثلاثة فوز أو تعادل اشبيلية مع مضيفه فرايبورغ الألماني الثالث (6 نقاط)، وفوز أو تعادل سلوفان ليبيريتش التشيكي الثاني (6 نقاط أيضا) مع مضيفه استوريل.

وفي المجموعة التاسعة تبقى آمال بيتيس الاسباني (8 نقاط) الذي يستضيف رييكا الفنلندي (3) اكبر من منافسه فيتوريا غيمارايش البرتغالي (5) الذي يستضيف بدوره ليون الفرنسي (9) المتأهل.

وتقام في المجموعات الثالثة والخامسة والعاشرة والحادية عشرة والثانية عشرة مباريات تأدية واجب بعد ان حسم الصراع فيها من الجولات السابقة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات