«الشياطين الحمر» إلى الهاوية يسير

أصبح مانشستر يونايتد حامل اللقب مهددا بالغياب عن مسابقة دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، لأن الفارق الذي يفصله عن ارسنال المتصدر بات 13 نقطة بعد سقوطه السبت الماضي على ارضه امام نيوكاسل يونايتد صفر - 1 في المرحلة الخامسة عشرة.

وتأتي الهزيمة امام نيوكاسل بعد اربعة ايام فقط على سقوط "الشياطين الحمر" امام ايفرتون في اولدترافورد أيضا، لتكون المرة الأولى التي يخسر فيها يونايتد مباراتين على التوالي على أرضه منذ عام 2002.

وهناك عدة عوامل ألقت بظلالها على يونايتد منذ ان استلم الاسكتلندي ديفيد مويز الإشراف عليه خلفا لمواطنه الأسطورة اليكس فيرغوسون الذي قرر الاعتزال في نهاية الموسم بعد قيادة "الشياطين الحمر" الى لقبهم العشرين (رقم قياسي).

مشكلة خط الوسط

والمشكلة الأساسية التي يواجهها يونايتد هي في خط الوسط لأنه لم يجد أي قوة دافعة مماثلة لتلك التي كان يؤمنها الايرلندي روي كين، خصوصا في ظل إصابة مايكل كاريك.

واختبر مويز شراكتين مختلفتين في خط وسطه خلال المباراتين الأخيرتين، حيث اشرك البلجيكي مروان فلايني الى جانب الويلزي المخضرم راين غيغز ضد ايفرتون، ثم فيل جونز وتوم كليفرلي ضد نيوكاسل، وأي من الشراكتين لم تؤمن المطلوب. فتقدم غيغز في العمر يعني بأن على المدرب المحافظة عليه للأوقات الحساسة، في حين لم يتأقلم فلايني بالشكل المطلوب مع فريقه الجديد الذي انتقل إليه من ايفرتون بصحبة مويز.

إصابة فان بيرسي

أما المشكلة الأخرى التي تواجه يونايتد في الآونة الأخيرة فمتمثلة بإصابة هدافه الهولندي روبن فان بيرسي الذي اعتبره مدرب مانشستر سيتي السابق وغلطة سراي التركي حاليا الايطالي روبرتو مانشيني العامل المؤثر الذي ساهم في حصول "الشياطين الحمر" على لقب الموسم الماضي بفارق 11 نقطة عن اقرب ملاحقيه، وذلك بعد ان سجل 26 هدفاً.

 

تقشف في التعاقدات

 

يمكن القول ان يونايتد دفع ثمن "كسله" في سوق الانتقالات الصيفية لأن فلايني الذي كلفه 2ر33 مليون يورو، كان التعاقد الكبير الوحيد الذي قام به حامل اللقب، فيما فشل في تحقيق أهداف أخرى مثل ضم لايتون باينز والاسبانيين شيسك فابريغاس وتياغو الكانتارا.

وفي ظل غياب يونايتد عن سوق الانتقالات، قام منافسوه بتعزيز صفوفهم بلاعبين مؤثرين جدا مثل الألماني مسعود اوزيل الذي كلف ارسنال 2ر42 مليون جنيه استرليني للتعاقد معه من ريال مدريد الاسباني، في حين أنفق كل توتنهام وتشلسي ومانشستر سيتي 50 مليون جنيه على اقل تقدير لضم لاعبين جدد ساهموا حتى الآن في جعل يونايتد متخلفاً بفارق كبير.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات