بعد انتهاء قمته مع ايفرتون بالتعادل

فيديو: ارسنال يفرط بفرصة التحليق في الصدارة

فرط ارسنال بفرصة الابتعاد بفارق 7 نقاط عن اقرب ملاحقيه وذلك بعد ان اكتفى بالتعادل في موقعة قمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي امام ضيفه ايفرتون 1-1 أمس (الاحد) على ملعب "ستاد الامارات".

وكانت الفرصة سانحة امام رجال المدرب الفرنسي ارسين فينغر الذين لم يخسروا ايا من مبارياتهم ال13 الاخيرة مع ايفرتون (فازوا في ثماني)، للاستفادة من سقوط تشلسي وتعادل مانشستر سيتي امس السبت للابتعاد في الصدارة لكنهم عجزوا عن المحافظة على الهدف الذي سجلوه في الدقيقة 80.

في المقابل، حافظ ايفرتون على سجله كالفريق الاقل هزائم هذا الموسم (مرة واحدة)، كما نجح رجال المدرب الاسباني روبرتو مارتينيز في البقاء في دائرة الصراع اذ يحتلون المركز الخامس برصيد 28 نقطة وبفارق نقطتين عن ليفربول وتشلسي الثاني والثالث على التوالي ونقطة عن مانشستر سيتي الرابع.

وكان ايفرتون الطرف الافضل في الشوط الاول لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى مضيفه بشكل فعلي، فيما انتظر ارسنال حتى الدقيقة 45 لكي يحصل على فرصته الواضحة الوحيدة عندما انفرد الفرنسي اوليفييه جيرو بالحارس الاميركي تيم هاورد بعد تمريرة بينية متقنة من الالماني مسعود اوزيل لكن مهاجم مونبلييه السابق عجز عن وضع الكرة في الشباك (45).

وتحسن اداء ارسنال في الشوط الثاني وكان قريبا من افتتاح التسجيل بكرة رأسية للاسباني سانتي كازورلا بعد تمريرة من ويلشير لكن هاورد تألق وانقذ فريقه (50)، ثم تدخل مجددا ليقف في وجه تسديدة قوية من الويلزي ارون رامسي (56).

وانتقل الخطر الى الجهة المقابلة من تسديدة بعيدة لروس باركلي تمكن الحارس البولندي فوسييتش تشيسني من صدها ببراعة (67)، قبل ان يلجأ مدرب ارسنال الى ثلاثة تبديلات دفعة واحدة حيث زج بثيو والكوت والتشيكي توماس روزيسكي والفرنسي ماتيو فلاميني فيما خرج رامسي وويلشير وكازورلا (69).

وكاد ان تثمر تبديلات ارسنال لكن محاولة فلاميني مرت قريبة من القائم الايمن (72)، ثم رد ايفرتون بفرصة مماثلة للبلجيكي كيفن ميرالاس كان تشيسني لها بالمرصاد (79).

وجاء الفرج لارسنال بعد دقيقة فقط عندما وصلت الكرة الى روزيسكي على الجهة اليسرى فلعبها عرضية الى والكوت الذي حضرها برأسه لجيرو فاخفق الاخير في تحويلها داخل الشباك لكنها وصلت الى اوزيل الذي سددها في سقف الشباك (80).

لكن فرحة "المدفعجية" لم تدم كثيرا اذ تمكن ايفرتون من ادراك التعادل في الدقيقة 84 عبر الاسباني البديل جيرار دولوفو، المعار من برشلونة، وذلك بعدما وصلته الكرة على الجهة اليمنى فتلاعب بدفاعين قبل ان يسددها قوية على يمين تشيسني، مجنبا فريقه هزيمته الثانية هذا الموسم بمساعدة الحظ ايضا لان جيرو كان قريبا في الوقت بدل الضائع من منح صاحب الارض النقاط الثلاث لو لم ترتد تسديدته الصاروخية من القائم الايسر.

وفي مباراة ثانية، جدد فولهام الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه منذ 21 اكتوبر الماضي ما ادى الى اقالة مدربه الهولندي مارتن يول، وذلك بفوزه على ضيفه استون فيلا 2-صفر.

وكان الفريق اللندني يخوض مباراته الثانية بقيادة الهولندي الاخر رينيه مولينستين الذي خلف يول في الاول من الشهر الحالي بعد ان كان مساعدا لمواطنه.

ونجح فولهام الذي خسر مباراته الاولى بقيادة مولينستين امام جاره توتنهام 1-2، في العودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه منذ المرحلة الثامنة حين تغلب على كريستال بالاس خارج قواعده 4-1 قبل ان يتلقى بعدها 6 هزائم متتالية، وذلك بفضل هدفين من ستيف سيدويل (21) والبلغاري ديميتار برباتوف (30 من ركلة جزاء)، رافعا رصيده الى 13 نقطة من 4 انتصارات وتعادل مقابل 10 هزائم، فيما مني استون فيلا بهزيمته الاولى في المراحل الست الاخيرة والخامسة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 19 نقطة.

وتختتم المرحلة غدا الاثنين بلقاء سوانسي سيتي وهال سيتي.


 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات