اكتفى بالتعادل في كأس إسبانيا

ريال مدريد يترنح أمام تشاتيفا المغمور

صورة

فرض فريق أولمبيك تشاتيفا المغمور التعادل السلبي على ضيفه ريـال مدريد، مساء أول من أمس، في مباراة الذهاب من الدور 32 من بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم. وسيطر ريـال مدريد على مجريات اللعب في الشوط الأول ولكن دون أن تسنح له فرصة خطيرة على مرمى أصحاب الأرض.

ووجد النادي الملكي صعوبة شديدة في الظهور بالمستوى الرائع الذي كان عليه في الفترة الأخيرة بسبب الأرضية الصناعية لملعب المباراة التي أرهقت لاعبيه كثيرا.

وفضل المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي عدم إشراك بعض نجوم فريق العاصمة امثال البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بايل. وتحسن أداء الريـال بعض الشيء في الشوط الثاني ولكن مهاجمي الفريق افتقدوا الدقة في إنهاء الهجمات.

خلاف

ورفض الأرجنتيني أنخيل دي ماريا صانع لعب ريـال مدريد مصافحة مدربه الإيطالي كارلو انشيلوتي بعد أن استبدله بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، مما يشير إلى توتر في العلاقات بين اللاعب والمدرب، مثلما حدث مع صانع اللعب الألماني مسعود أوزيل الذي رحل إلى صفوف ارسنال الإنجليزي. وكشفت تقارير إخبارية أمس، أن ريال مدريد الإسباني متمسك بالأرجنتيني أنخل دي ماريا، الذي ترددت أنباء عن عرض مغر تقدم به فريق موناكو الفرنسي لضمه.

ممنوع الرحيل

وأشارت صحيفة "آس" الإسبانية إلى أن إدارة النادي أخطرت دي ماريا رسمياً بأنها لن تسمح له بالمغادرة في سوق الانتقالات الشتوية، بدعوى أن رحيله سيؤثر سلبا على الفريق. وأوضح المصدر أن إدارة الميرينغي أخطرت اللاعب بأنه لا يمكنه التخلي عن النادي في منتصف الموسم بعدما قرر البقاء في صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الماضي.

 وأضاف أن إدارة النادي حثته على المنافسة من أجل الفوز بمكان ثابت في التشكيلة الأساسية للفريق، رغم صعوبة المهمة في وجود الويلزي جاريث بيل. وأكد المصدر أن دي ماريا يشعر بالضيق في ريال مدريد، حيث إنه لا يشارك بشكل مستمر، وتم استبداله بعد أداء باهت، ليخرج في الدقيقة 56 وعلى وجهه علامات الاستياء.

وفاز سلتا فيغو على اتلتيكو بلباو بهدف لمينا (71)، وريكرياتيفو هويلفا على ليفانتي بهدف لرويمان (90)، وتعادل خيرونا مع خيتافي بهدف لتيمور (15) مقابل هدف لماريكا (37). وفي مباراة أخرى، فاز ريكرياتيفو على ضيفه ليفانتي بهدف نظيف حمل توقيع رويمان جوميز في الوقت بدل الضائع من المباراة.

رباعية

 

استهل اتلتيكو مدريد حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لكأس إسبانيا في كرة القدم بفوز سهل على سانت اندرو من الدرجة الثالثة 4-صفر في ذهاب دور الـ16.

وسجل الأهداف راوول غارسيا ودافيد فيا والتركي أردا توران (هدفين).

ويستضيف اتلتيكو مدريد مباراة الإياب على ملعبه فيسنتي كالديرون بعد عشرة أيام في مباراة سيمنح فيها مدربه الارجنتيني دييغو سيميوني الفرصة للاعبي الصف الثاني.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات