يونايتد يسعى إلى العودة على حساب نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

إيفرتون عقبة جديدة في طريق أرسنال

يواجه ارسنال المتصدر عقبة جديدة وصعبة عندما يستضيف ايفرتون، غداً فيما يخوض مطاردوه مباريات سهلة نسبيا من الناحية النظرية في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

ويعتبر اللقاء بين أرسنال (34 نقطة) وايفرتون الخامس (27) الذي اسقط الأربعاء مانشستر يونايتد حامل اللقب في عقر داره لأول مرة منذ 21 عاما (1- 0)، هو الاول من سلسلة لقاءات صعبة تنتظر المتصدر حيث سيحل ضيفا على مانشستر سيتي الثالث ووصيف البطل قبل أن يستضيف تشلسي الثاني في المرحلتين المقبلتين.

ولا يقتصر هم المدرب الفرنسي ارسين فينغر ورجاله على التشبث بصدارة الدوري الانجليزي لان مباراة اخرى ستكون مصيرية ستحسم تأهله من عدمه إلى ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا حيث سيحل ضيفا على نابولي وصيف بطل إيطاليا الاربعاء المقبل في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السادسة، فيما يلعب في التوقيت ذاته بوروسيا دورتموند الألماني في ضيافة مرسيليا الفرنسي.

يذكر أن ارسنال يتصدر ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة مقابل 9 لكل من نابولي ودورتموند ولا شيء لمرسيليا، وهو يحتاج إلى نقطة واحدة لحجز بطاقة التأهل. وكان ارسنال فاز بصعوبة على ضيفه هال سيتي الاربعاء 2-صفر، وهو يبتعد 4 نقاط عن مطارده المباشر تشلسي الذي تغلب بدوره بصعوبة ايضا على مضيفه سندرلاند صاحب المركز الاخير 4-3.

صعوبة

ويحل تشلسي ضيفا على ستوك سيتي الرابع عشر (14 نقطة)، فيما يخوض مانشستر سيتي (28 نقطة) مباراة اكثر صعوبة أمام مضيفه ساوثمبتون الثامن (23 نقطة)، علما بانه فاز بشق النفس على مضيفه وست بروميتش البيون 3-2 في المرحلة السابقة.

وسيحاول ليفربول الرابع (27 نقطة) البقاء بعيدا عن جاره في المدينة ايفرتون من خلال الاستمرار في صحوته بعد فوزه الكاسح على ضيفه نوريتش سيتي 5-1 بفضل السوبر هاتريك لنجمه الاوروغوياني لويس سواريز والذي جاء بعد السقوط المدوي على ارض هال سيتي 1-3 في المرحلة الثالثة عشرة.

ويملك ليفربول الفرصة المواتية لإضافة 3 نقاط جديدة على حساب ضيفه وست هام يونايتد السابع عشر، بينما سيحاول مانشستر يونايتد التاسع (22 نقطة) التقاط الانفاس على ملعبه ايضا امام نيوكاسل الجريح الذي سقط بثلاثية بيضاء امام سوانسي.

ثقة

ويبدو أنه مازال من المبكر جدا في الموسم الحالي الحديث عن مباريات لا تقبل القسمة على اثنين، ولكن فارق النقاط بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وارسنال المتصدر اتسع إلى 12 نقطة.

وإذا كان هناك أي أمل لمانشستر يونايتد في النجاح بحملة الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فينبغي عليه الفوز على نيوكاسل وبعد هزيمة الفريق على يد ضيفه إيفرتون يوم الأربعاء الماضي ، فإن مانشستر يونايتد قد حصد نقطتين فقط في أخر ثلاث مباريات، وبالتالي فان الانتقادات تزايدت ضد ديفيد مويس المدير الفني لمانشستر الذي خلف سير أليكس فيرغسون الصيف الماضي.

ولكن مويس شدد على أن فريقه مازال قادرا على تحقيق الفوز في الدوري الممتاز. وقال مويس "ينبغي أن نقدم كرة قدم رائعة وأن نفوز في كثير من المباريات إذا أردنا مواصلة المنافسة".

ويلعب اليوم ايضا كريستال بالاس مع كارديف سيتي، ووست بروميتش البيون مع نوريتش سيتي، وسندرلاند مع توتنهام، وغداً فولهام مع استون فيلا، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء سوانسي مع هال سيتي.

 

 

إلزام

لايملك باريس سان جيرمان حامل اللقب غير الفوز عندما يستضيف سوشو متذيل الترتيب في المرحلة السابعة عشرة من الدوري الفرنسي للمحافظة على صدارته بعد سقوطه أمام ايفيان لاول مرة هذا الموسم. وقدم سان جرمان بداية موسم قوية، فتصدر الترتيب من دون أن يخسر، قبل صدمة ايفيان الأخيرة.

كما ضمن لاعبو المدرب لوران بلان صدارة مجموعتهم في دوري الابطال بأربعة انتصارات من خمس مباريات.

لكن الدوري الفرنسي يشهد منافسة ثلاثية هذا الموسم على الصدارة، فبرز ليل الذي تسلق الترتيب بعد بداية بطيئة واصبح ثانيا بفارق نقطة عن سان جرمان، فيما عاد موناكو إلى طريق الانتصارات وفاز 3 مرات متتالية، ليصبح على بعد نقطتين من سان جرمان.فيما يستقبل موناطو اجاكسيو قبل الأخير والذي لم يفز سوى مرة واحدة، في ختام المرحلة غداً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات