البرازيل وكرواتيا في افتتاح مونديال 2014

بداية نارية بين إسبانيا وهولندا والقرعة لم ترحم إيطاليا وألمانيا

ستخوض البرازيل الدولة المضيفة المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2014 ضد كرواتيا في مدينة ساو باولو في 12 يونيو المقبل بموجب القرعة التي سحبت الجمعة في منتجع كوستا دو ساويبي الساحلي الواقع في شمال شرق البرازيل.

ولم ترحم القرعة منتخبي ايطاليا بطلة العالم اربع مرات، والمانيا التي رفعت الكأس ثلاث مرات.

ووضعت القرعة المنتخب الجزائري ، الممثل الوحيد لكرة القدم العربية ، في المجموعة الثامنة متوسطة المستوى مع منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية حيث يستهل محاربو الصحراء مسيرتهم في البطولة بلقاء المنتخب البلجيكي.
 
وجاء المنتخب الايطالي في المجموعة الرابعة مع الاوروغواي بطلة العالم مرتين وانجلترا حاملة اللقب مرة واحدة، في حين اكملت كوستاريكا المجموعة.

ويمني المنتخب الايطالي النفس بمحو خيبة المونديال الاخير حين خرج من الباب الضيق من الدور الاول ليفقد لقبه.

لكن المنتخب الايطالي اظهر قدرات كبيرة خلال كأس اوروبا الاخيرة حيث تخطى نظيره الالماني قبل ان يسقط في النهائي امام اسبانيا.

اما المانيا، فستواجه البرتغال بقيادة نجمها كريستيانو رونالدو علما بان المنتخبين التقيا في كأس اوروبا الاخيرة واسفرت المباراة عن فوز المانيا 1-صفر سجله ماريو غوميز.

وستكمل غانا والولايات المتحدة هذه المجموعة، علما بان مدرب الاخيرة هو الالماني يورغن كلينسمان الذي اشرف على منتخب المانيا عندما حل ثالثا في المونديال الذي استضافه على ارضه عام 2006 وترك منصبه منذ وقتها الى يواكيم لوف.

ويتجدد اللقاء بين المانيا وغانا بعد ان كانا في المجموعة ذاتها في جنوب افريقيا قبل اربع سنوات (1-صفر)، وهي مناسبة خاصة ايضا لمواجهة الشقيقين جيروم وكيفن برينس بواتنغ حيث يدافع الاول عن الوان المانيا، والثاني عن بلاده الاصلية.

وكانت غانا احد ثلاثة منتخبات افريقية نجحت في بلوغ ربع النهائي بعد الكاميرون عام 1990 والسنغال عام 2002، لكنها خسرت امام الاوروغواي بركلات الترجيح في جنوب افريقيا.

ولن تكون مهمة اسبانيا حاملة اللقب سهلة ايضا، لانها ستواجه في مباراتها الاولى هولندا وصيفتها قبل اربع سنوات، قبل ان تلعب مع تشيلي مفاجاة تصفيات اميركا الجنوبية بقيادة نجم برشلونة الكسيس سانشيز. وتكمل استراليا هذه المجموعة.

ومن المتوقع ان تحسم الارجنتين صدارة المجموعة السادسة في مصلحتها حيث جاءت مع نيجيريا في تكرار لمواجهتهما في النسخة الاخيرة (1-صفر)، بالاضافة البونسة والهرسك التي تخوض المونديال للمرة الاولى في تاريخها وايران.

ووضعت القرعة المنتخب الجزائري ، الممثل الوحيد لكرة القدم العربية ، في المجموعة الثامنة متوسطة المستوى مع منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية حيث يستهل محاربو الصحراء مسيرتهم في البطولة بلقاء المنتخب البلجيكي.
 
وأوقعت كولومبيا العائدة الى النهائيات بعد غياب منذ عام 1998 اذ اوقعتها مع اليونان وساحل العاج واليابان.

اما اضعف المجموعات فكانت الخامسة التي ضمت سويسرا والاكوادور وفرنسا وهندوراس.

وتبدو الفرصة سانحة امام الديوك لمحو الصورة السيئة التي ظهروا فيها في كأس العالم الاخيرة وما رافقها من مشاكل داخلية وخروج مذل من الدور الاول.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات