قرعة مونديال 2014 غداً

«فيفا» يتكتم على التوزيع النهائي للمنتخبات

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" امس أن التوزيع النهائي للمنتخبات في القبعات الأربع لن يعرف إلا غدا أي قبيل إجراء قرعة نهائيات مونديال البرازيل 2014.

ولا تضم القبعة الثانية في الوقت الحالي سوى سبعة منتخبات، فيما تتواجد تسعة منتخبات أوروبية غير مصنفة ضمن القبعة الرابعة.

وسيسحب الجمعة اسم احد المنتخبات الأوروبية التسعة غير المصنفة لكي يوضع ضمن القبعة الثانية التي تضم منتخبات اميركا الجنوبية غير المصنفة ومنتخبات أفريقيا.

وفي النهاية ستضم كل من القبعات الأربع ثمانية منتخبات.

وسيقع المنتخب الذي سيسحب في القرعة لكي ينضم إلى منتخبات القبعة الثانية (قد يكون هولندا او إيطاليا او انجلترا او البرتغال او اليونان او البوسنة او كرواتيا او روسيا او فرنسا) ضمن مجموعة يرأسها احد المنتخبات المصنفة من أميركا الجنوبية، أي البرازيل المضيفة او الأرجنتين او كولومبيا او الاوروغواي، وسيتجنب بالتالي الوقوع في مجموعة تضم احد المنتخبات الاوروبية المصنفة أي اسبانيا حاملة اللقب او المانيا او بلجيكا او سويسرا.

وإذا انضمت فرنسا مثلا إلى القبعة الثانية، فهي تواجه احتمال الوقوع في مجموعة نارية تضم البرازيل والمكسيك والبرتغال، اما في حال بقيت ضمن قبعة المنتخبات الأوروبية غير المصنفة فهي تواجه احتمال الوقوع في مجموعة تضم المانيا والمكسيك وساحل العاج.

واعتمد الفيفا في تحديد المنتخبات المصنفة، اي البرازيل (البلد المضيف) والارجنتين وكولومبيا والاوروغواي وبلجيكا والمانيا واسبانيا وسويسرا، على تصنيفه الشهري الصادر في 17 أكتوبر الماضي لكي لا يضر بالمنتخبات التي اضطرت لخوض الملحق مثل الاوروغواي، لكن اصبح عليه الآن ان يحل مشكلة التوزيع الجغرافي للمنتخبات، كما حصل عام 2009 في قرعة مونديال 2010، وذلك بوجود 9 منتخبات اوروبية غير مصنفة في قبعة واحدة (يجب ان تتضمن كل قبعة 8 منتخبات فقط).

يذكر انه ليس بالإمكان ان يقع منتخبان من نفس القارة ضمن المجموعة ذاتها باستثناء المنتخبات الأوروبية لان لها 13 مقعدا في النهائيات، ولا يمكن ان يكون هناك اكثر من منتخبين أوروبيين في المجموعة ذاتها.

* توزيع المنتخبات الـ32 على القبعات الأربع قبل حسم مسألة المنتخب الأوروبي التاسع في القبعة الرابعة:

- القبعة الأولى - المنتخبات المصنفة (8): البرازيل، الارجنتين، كولومبيا، الاوروغواي، اسبانيا، المانيا، بلجيكا وسويسرا.

- القبعة الثانية (7 منتخبات): تشيلي، الاكوادور، ساحل العاج، غانا، الجزائر، نيجيريا والكاميرون.

-القبعة الثالثة (8): الولايات المتحدة، المكسيك، كوستاريكا، هندوراس، اليابان، إيران، كوريا الجنوبية واستراليا.

- القبعة الرابعة (9): هولندا، ايطاليا، انجلترا، البرتغال، اليونان، البوسنة، كرواتيا، روسيا وفرنسا.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات