رونالدو.. حلم البرتغال باللقب الأول

رونالدو يحمل آمال البرتغال في المونديال أرشيفية

بعدما فشل مجموعة من عظماء كرة القدم السابقين في هذه المهمة ، يحمل نجم كرة القدم البرتغالي كريسستيانو رونالدو على عاتقه هذه المهمة الثقيلة ويطمح إلى قيادة منتخب بلاده للقب الأول له في البطولات الكبيرة من خلال بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ولم يستطع كل من النجوم السابقين لكرة القدم البرتغالية مثل إيزيبيو ولويس فيغو وروي كوستا في الفوز مع المنتخب البرتغالي بأي لقب ، ولكن رونالدو يحلم بتتويج مسيرته الكروية الرائعة بلقب المونديال البرازيلي ليكون اللقب الأول لبلاده في بطولات كأس العالم.

أفضل انجاز

وكان أفضل إنجاز للمنتخب البرتغالي في بطولات كأس العالم هو الفوز بالمركز الثالث في مونديال 1966 بإنجلترا عندما كان الأسطورة إيزيبيو أبرز نجوم الفريق.

ولكن المنتخب البرتغالي ، المعروف بلقب "برازيل أوروبا" ، يأمل في تغيير هذا من خلال مونديال 2014 والذي يشهد المشاركة الرابعة على التوالي في النهائيات.

وقال باولو بينتو المدير الفني للمنتخب البرتغالي ، بعد الفوز على نظيره السويدي 1/صفر ذهابا و3/2 إيابا في الملحق الأوروبي الفاصل على بطاقة التأهل ، "بغض النظر عن المنافسين الذين نلتقيهم في مجموعتنا ، فإن بلوغ دور الستة عشر هو الهدف الأدنى لنا. بعد هذا ، سيكون هدفنا هو الفوز على أي فريق يعترض طريقنا".

وسجل رونالدو الأهداف الأربعة للمنتخب البرتغالي في هذه المواجهة مع السويد.

قلق برتغالي

ولكن القلق يساور البرتغاليين من اعتماد بينتو بشكل هائل على رونالدو وزملائه المخضرمين برونو ألفيش وبيبي وراؤول ميريليش وهيلدر بوستيجا وهوجو ألميدا.

ويود مشجعو البرتغال حصول اللاعبين الشبان على فرصة أكبر في المشاركة مع الفريق ومنهم وليام كارفالو /21 عاما/ الذي بدأ مشاركاته الدولية مع الفريق من خلال الملحق الأوروبي.

وقال بيبي نجم دفاع ريال مدريد الأسباني "سيمنح (وليام كارفالو) البرتغال كثيرا من السعادة في المستقبل".

وربما تكون هذه السعادة من خلال الفوز باللقب في مونديال 2014 بالبرازيل.

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات