فيديو..بلباو يصدم برشلونة ويشعل الليجا

ارشيفية

أشعل أتلتيك بلباو الليجا بإلحاقه أول خسارة ببرشلونة في بطولة الدوري الاسباني، وذلك عندما استضافه وأكرم ضيافته بهدف نظيف في الأسبوع الـ 15 من الدوري الاسباني.

وكان الشوط الأول متكافئاً للغاية، فرغم أن دقائقه الأولى شهدت حماساً من أصحاب الأرض لكن برشلونة استعاد توازنه واستوعب ملعب الخصم الصعب، ثم هدد المرمى في أكثر من مناسبة كانت أخطرها تسديدة نيمار التي أبعدها حارس بلباو ايرازيوس بصعوبة بالغة.

بلباو هو الأخر سنحت له عدة فرص أخطرها كانت كرة عرضية ارتطمت بانيستا لتخدع دفاع فريقه ويتعامل معها مونيان المنفرد أمام المرمى بشكل خاطئ مما جعلها تذهب مباشرة إلى مكان وقوف الحارس بنتو سهلة ضعيفة.

دقائق الشوط الأول مرت من دون أهداف لينتهي سلبياً بين الفريقين.

الشوط الثاني شهد بداية أفضل من برشلونة وكاد أن يسجل لولا تسرع نيمار داخل منطقة الجزاء عندما واجه حارس بلباو لوحده فسددها عالية، ثم تحصل نيمار على ركلة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء سددها بنفسه خطيرة جانبت المرمى.



بلباو الصامت والصامد استطاع غدر برشلونة في الدقيقة 70، حيث خسر انيستا الكرة ليستفيد منها سوسايتا ويمررها عرضية لنجم بلباو الأول أوسكار مونيان الذي سجل هدف الافتتاح 1-0، بلباو كاد أن يسجل هدفاً ثانياً في الدقيقة 75 لولا تألق بنتو مع رأسية توكيرو.

بعد هذه الدقائق حاول برشلونة تعويض النتيجة، ضغط بشكل كبير لكن من دون خلق خطورة حقيقية في حين هدد بلباو من الهجمات المرتدة لتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض أتلتيك بلباو 1-0.

بهذه النتيجة تجمد رصيد برشلونة عند 40 نقطة في حين ارتفع رصيد بلباو إلى 29 نقطة في المركز الرابع المؤهل لدوري الأبطال، أما برشلونة فتعادل في الصدارة مع أتلتيكو مدريد واقترب منه الريال برصيد 37 نقطة.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات