النادي الألماني يغادر إلى برشلونة وسط قلق من البطاقات الصفراء

غادر فريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم امس إلى مدينة برشلونة الاسبانية، حيث سيحل ضيفا على فريقها في إياب الدور قبل النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا الليلة وسط تفاؤل ألماني بأن يكون فوزه 4/ صفر في مباراة الذهاب كافيا لبلوغه نهائي البطولة، ولكن بايرن يخشى في الوقت نفسه تعرض لاعبيه للإيقاف في حال حصولهم على مزيد من البطاقات الصفراء.

وكان رئيس بايرن أولي هونيس، الذي يتعرض للانتقاد ترتبط بالتحقيق معه في قضية تهرب ضريبي بألمانيا، ورئيس مجلس إدارة النادي كارل-هاينز رومينيغه على رأس بعثة فريق بايرن .

وقال رومينيغه من مطار ميونيخ: "لدي ثقة كاملة في الفريق وفي مدربه (يوب هاينكيس). وأنا مقتنع بقدرتنا على بلوغ النهائي".

وأضاف: "لسنا في حالة استرخاء، ولكننا نتمتع بتركيز عال ومتحفزين لأننا لدينا هدف كبير ببلوغ نهائي لندن (في 25 مايو)".

ولم يسبق لبرشلونة طوال تاريخه بمسابقة دوري الأبطال أن نجح في تعويض هزيمته بأربعة أهداف، ولكنه تغلب على آيه سي ميلان 4/ صفر في "كامب نو" بعدما خسر مباراة الذهاب صفر/ 2 في إيطاليا خلال دور الـ16 من البطولة الحالية. كما فاز برشلونة 4/ صفر على ميونيخ في مواجهتهما السابقة بالبطولة عام 2009

ولكن ميونيخ فرض سيطرته التامة على مجريات مباراة الذهاب الأسبوع الماضي بألمانيا، ولا يخشى النادي الألماني حاليا سوى حصول لاعبيه فيليب لام وباستيان شفاينشتايجر وخافي مارتينيز ودانتي وماريو جوميز ولويس جوستافو على بطاقات صفراء، بما سيحرمهم من المشاركة في نهائي ويمبلي في حال تأهل الفريق إليه.

وقال رومينيغه: "عليك أن تلعب بذكاء، وتتجنب التحركات الغبية".

وتوقع جناح بايرن الهولندي أريين روبين "مباراة رائعة، وبالغة الصعوبة". كما توقع ظهور نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي بمستوى أفضل مما ظهر خلال مباراة ميونيخ التي يرجح أن الإصابة كانت سببا وراء أدائه المتواضع فيها.

وحذر روبين قائلا: "مازال ميسي هو أفضل لاعب في العالم. فإذا كان في حالته الطبيعية ، فالجميع يعلمون ما يستطيع أن يفعله".

تعليقات

تعليقات