البارسا يعاند المستحيل

برشلونة يحلم بمعجزة لقلب الطاولة على بايرن ميونيخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحتاج برشلونة الاسباني الى معجزة حقيقية لكي يقلب تخلفه ذهابا امام بايرن ميونيخ الالماني صفر-4 عندما يستضيف الفريق البافاري في معقله ملعب نوكامب الليلة. ولم يسبق لأي فريق في تاريخ دوري ابطال اوروبا ان نجح في قلب تخلفه بفارق أربعة أهداف ذهابا الى فوز في مصلحته ومن هنا صعوبة مهمة الفريق الكاتالوني، خصوصا بأنه يواجه فريقا لا وجود لنقاط ضعف في صفوفه.

ولا شك بأن برشلونة في حاجة الى جهود نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي لم يكن تعافى جيدا من اصابة في ساقه تعرض لها في الدور السابق ضد باريس سان جرمات وأعاقته كثيرا في مباراة الذهاب، وبعد عرض مخيب ذهابا ضد الفريق البافاري سجل ميسي هدفا رائعا في نهاية الاسبوع الماضي في مرمى اتلتيك بلباو في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 2-2.

وقال مساعد مدرب برشلونة خوردي رورا "ميسي هو افضل لاعب في العالم وبالطبع عندما تفتقد خدمات لاعب من طينته يتأثر الفريق سلبا. فهو دائما الفارق". وأضاف "لا يزال يتابع برنامجا خاصا للتعافي تماما من الاصابة ومستواه في تحسن تدريجي وإذا ظهر بمستواه المعهود ضد بايرن ميونيخ فإن آمال الفريق ترتفع". ويعود الى صفوف الفريق المدافع البرازيلي ادريانو بعد غيابه عن المباراة الاولى لوقفه الذي سيحل بدلاً من خوردي البا الموقوف في مركز الظهير الايسر، وربما ارتأى المدرب تيتو فيلانوفا اشراك المدافع الفرنسي اريك ابيدال في مركز قلب الدفاع الى جانب جيرار بيكيه او ربما الكاميروني اليكس سونغ.

عودة ماندزوكيتش

في المقابل يعود الى صفوف بايرن ميونيخ قلب هجومه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي غاب عن المباراة الاولى لوقفه، ومن المتوقع ان يستعيد مركزه على حساب ماريو غوميز. وعلى الرغم من تقدمه المريح ذهابا، فإن مدرب الفريق البافاري يوب هاينكس لن يريح ستة لاعبين يواجهون خطر الغياب عن المباراة النهائية في حال حصولهم على بطاقة صفراء في مباراة الاياب، والامر يتعلق بقائد الفريق فيليب لام ودانتي وخافي مارتينيز ولويس غوستافو وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز.

فلسفة هاينكس

وقال هاينكس على موقع النادي الرسمي على شبكة الانترنت "لن اقوم بأي تنازلات، سأشرك افضل تشكيلة لدي، ويتعين على اللاعبين ان يظهروا الانضباط على ارضية الملعب، وهذا يعني لا داعي للاعتراض على قرارات الحكم ولا داعي لارتكاب مخالفة غير ضرورية وعدم السقوط في فخ الاستفزازات وهذه عوامل حاسمة".

وتابع هاينكس "برشلونة افضل فريق في العالم وهو قادر على تحقيق نتائج قوية على ملعبه. لقد خدش كبرياء الفريق وهو كالأسد الجريح يريد استعادة هيبته. يتعين علينا ان نكون في أفضل مستوى لنا".

Email