برشلونة يستعيد انتصاراته في الليغا وميسي يواصل هز الشباك

رورا: الفوز على ديبورتيفو أفضل استعداد لمواجـهة ميلان غدا

اعتبر مساعد المدير الفني لبرشلونة جوردي رورا أن الفوز على ديبورتيفو لاكورونيا (2-0) في الليغا يمثل أفضل استعداد لمواجهة ميلان في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا غدا.

وقال رورا عقب مباراة ديبورتيفو الليلة الماضية، في إطار منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإسباني لكرة القدم "كل بطولة مختلفة، والثلاثاء شيء آخر. لكن أفضل طريقة لخوض المباراة هو الفوز بالسابقة لها".

وعن لقاء ديبورتيفو، قال رورا إن الفريق قدم مباراة "جيدة" في الشوط الأول، و"لكن كان ينبغي ان نكون أكثر حسما أمام المرمى، لأن 1-0 تعطي انطباعا بأنهم قد يدركون التعادل في أي لعبة".

وفيما يخص اعتراض الجمهور على سيسك فابريغاس لدى خروجه من الملعب بعد تغييره، قال رورا "يمكن للجمهور أن يقول ما يريده. اعتقد انه (سيسك) يؤدي موسما جيدا، ومثله مثل أي لاعب قد ينخفض مستواه، إذا كان مستواه قد انخفض بالفعل. لا توجد أي مشكلة مع سيسك".

وتقام مباراة إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بين برشلونة وميلان في ملعب كامب نو، معقل الفريق الكتالوني، وكانت مباراة الذهاب في ملعب سان سيرو قد انتهت بفوز ميلان بهدفين دون رد لكيفين برينس بواتينج وعلي سولي مونتاري.

مجازفة ناجحة

وعلى الرغم من وجود الأرجنتيني ليونيل ميسي وخمسة لاعبين دوليين آخرين على مقاعد البدلاء في بداية اللقاء، أتت مجازفة برشلونة ثمارها بعد فوز الفريق 2-صفر على ديبورتيفو كورونيا، السبت في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وعزز برشلونة موقعه في الصدارة، متقدما بفارق 14 نقطة على أقرب منافسيه، لكن الفريق سيوجه انظاره سريعا نحو استضافة ميلان الإيطالي غدا في اياب دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا.

وسيحاول برشلونة تعويض هزيمته 2-صفر في مبارة الذهاب على ملعب ميلان الشهر الماضي.

الهدف 40

ونزل ميسي كبديل قبل نحو نصف ساعة على النهاية، ليحرز هدفا رائعا، ويرفع رصيده الى 40 هدفا في الدوري هذا الموسم، بينما افتتح اليكسيس سانشيز التسجيل لبرشلونة. وكانت هذه المرة الأولى في 14 مباراة التي يحافظ فيها برشلونة على شباكه نظيفة.

وهو ما يحتاجه الفريق بشدة امام ميلان. ولعب سيرجيو بوسكيتس 15 دقيقة فقط امام ديبورتيفو، كما شارك اندريس انيستا زميله في خط وسط منتخب اسبانيا ايضا لمدة 25 دقيقة في لقاء الأمس، فيما ظل جيرار بيكي وخوردي البا وبيدرو على مقاعد البدلاء طوال المباراة. وعانى اليكسيس من افتقاد الثقة هذا الموسم، لكن عرضه القوي امام ديبورتيفو ربما يمنحه مكانا في التشكيلة الأساسية ضد ميلانو في خط هجوم ثلاثي، بجانب ميسي وبيدرو.

عزيمة سانشيز

وقال اليكسيس للتلفزيون الإسباني "انا سعيد بمشاركتي ونجاحي في تسجيل هدف. امامنا معركة يوم الثلاثاء، يجب علينا الفوز فيها مهما كان الثمن".

وبعد الخروج من كأس ملك اسبانيا امام الغريم التقليدي ريال مدريد فإن الفشل في تخطي عقبة ميلانو سيعني ان الدوري المحلي هو السبيل الوحيد لبرشلونة نحو اعتلاء منصة التتويج هذا الموسم.

منطق زوبيزاريتا

وقال اندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي لبرشلونة: "لا اعتقد ان هذا هو الإعداد لمباراة الثلاثاء. مباريات دوري أبطال اوروبا مميزة دائما، وندرك جيدا النتيجة التي نحتاجها من أجل التأهل".

لكن ديفيد فيا، مهاجم اسبانيا، لا يزال يعاني ولم يتمكن من استعادة أفضل مستوياته منذ اصابته بكسر في الساق في اواخر 2011.

وأتيحت لفيا فرصة خطيرة في منتصف الشوط الأول، لكنه سدد كرة ضعيفة، تمكن دانييل ارانزوبيا حارس ديبورتيفو من التصدي لها بسهولة.

بينتو يستغل غياب فالديز ويصنع التاريخ مع البارسا

 ترك حارس المرمى الاحتياطي خوسيه مانويل بينتو بصمته في تاريخ نادي برشلونة الإسباني بعدما أصبح أكبر لاعب سناً يشارك في مباراة بالدوري الإسباني مع الفريق الكاتالوني.

وخاض بينتو مباراة أول من أمس أمام ديبورتيفو لا كورونا في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإسباني منذ البداية نظرا لغياب الحارس الأساسي فيكتور فالديز للإيقاف بسبب طرده في لقاء الفريق أمام ريال مدريد يوم السبت الماضي.

وخاض بينتو المباراة وعمره 37 عاما و121 يوما ليتفوق على أليكسانكو الذي خاض آخر مبارياته في المسابقة عام 1993 عندما كان عمره 37 عاما و32 يوما متفوقا على حارس المرمى الأسطوري أنتوني راماليتس الذي شارك لآخر مرة في الدوري الإسباني عام 1961 عندما كان عمره 36 عاما و265 يوما.

وتعرض فالديز للإيقاف أربع مباريات، ما منح بينتو الفرصة للمشاركة مع برشلونة في الدوري الإسباني بعدما ظل احتياطيا مع الفريق على مدار السنوات الماضية، بينما كان أساسيا للفريق في مباريات كأس ملك إسبانيا في السنوات الماضية.

وساهم بينتو في كسر حاجز النحس الذي لازم برشلونة في الآونة الأخيرة حيث انتهى اللقاء بفوز برشلونة بهدفين نظيفين لتكون أول مباراة لا تهتز فيها شباك الفريق بعد 13 مباراة متتالية اهتزت شباك برشلونة بهدف واحد على الأقل.

وجدد بينتو هذا الموسم عقده مع برشلونة لموسم إضافي، بينما يبحث النادي حاليا عن بديل للحارس فالديز الذي سيترك الفريق بنهاية عقده هذا الموسم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات