الأرجنتيني تيفيز يبقي آمال سيتي في الدفاع عن البريمرليغ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أبقى المهاجم الدولي الارجنتيني كارلو تيفيز الامال الضئيلة لفريقه مانشستر سيتي في الدفاع عن اللقب قائمة بقيادته الى فوز ثمين على مضيفه استون فيلا 1 - صفر اول من أمس على ملعب "فيلا بارك" في برمنغهام في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانجليزي "البريمرليغ".

وسجل تيفيز الهدف الوحيد في الدقيقة 45 رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين ورصيد فريقه الى 59 نقطة بفارق 12 نقطة خلف جاره اللدود مانشستر يونايتد المتصدر والذي كان سحق ضيفه نوريتش سيتي برباعية نظيفة السبت.

اما استون فيلا فتجمد رصيده عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر. وواصل حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد ثلاث نتائج مخيبة (تعادلان وخسارة)، والسابع عشر هذا الموسم في غياب هدافه الارجنتيني الاخر سيرخيو اغويرو بسبب إصابة في الركبة.

واستحق مانشستر سيتي الفوز لانه كان الطرف الافضل أغلب فترات المباراة.

وكان استون فيلا صاحب الافضلية منذ البداية وضغط بقوة على دفاع مانشستر سيتي وحارس مرماه جو هارت وكاد يفتتح التسجيل في اكثر من مناسبة ابرزها كرة رأسية للمهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي اثر ركلة ركنية ابعدها تيفيز في توقيت مناسب من باب المرمى (21). ورد مانشستر سيتي بتسديدة قوية لجاك رودويل ابعدها الحارس الاميركي براد غوزان بصعوبة الى ركنية (22).

وتعرض رودويل الى اصابة في الفخذ الايسر على اثر هذه التسديدة فترك مكانه للبوسني ادين دزيكو (23) وكانت تلك نقطة التحول في المباراة لان السيطرة تحولت الى حامل اللقب.

وسدد جيمس ميلنر كرة قوية من ركلة حرة مباشرة بين يدي الحارس غوزان (32). وحرم القائم الايمن الظهير الارجنتيني بابلو زاباليتا من افتتاح التسجيل اثر تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة بعد تمريرة على طبق من ذهب من الاسباني دافيد سيلفا (37)

. واستمر ضغط الضيوف وسدد تيفيز كرة قوية حولها الحارس الى ركنية (40) وأخرى لدزيكو ارتدت الى الدفاع قبل ان يشتتها (41). ونجح مانشستر سيتي في افتتاح التسجيل عندما خطف دزيكو كرة من المدافع سياران كلارك ومررها على طبق من ذهب الى تيفيز الذي تلاعب بالمدافع ناثان بيكر وتابعها داخل المرمى (45).

Email