يواجه سلتيك بأسبقية ثلاثية في الذهاب

يوفنتوس مرشح لربع نهائي أبطال أوروبا

يبدو يوفنتوس مرشحاً بقوة للتأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يستضيف سلتيك الاسكتلندي اليوم في تورينو، في حين سيكون باريس سان جرمان تحت الضغط أمام جماهيره عندما يستضيف فالنسيا الإسباني في العاصمة باريس في إياب الدور ثمن النهائي.

وكان يوفنتوس حسم تأهله بنسبة كبيرة إلى الدور ربع النهائي بفوزه على سلتيك بثلاثية نظيفة في عقر دار الاخير ذهابا، في حين كان باريس سان جرمان في طريقه إلى العودة بفوز بثنائية نظيفة من ملعب ميستايا قبل أن يسجل الإسبان هدفا في الدقيقة الأخيرة قلصوا به النتيجة وأبقى حظوظهم قائمة في مباراة الإياب.

في المباراة الأولى على ملعب "يوفنتوس ارينا"، يسعى يوفنتوس حامل لقب ومتصدر الدوري الإيطالي، إلى بلوغ الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2006 عندما خرج على يد ارسنال الانجليزي بخسارته أمامه صفر-2 ذهابا في لندن وتعادلهما سلبا إيابا في تورينو.

جدية الطليان

ورغم حسمه نتيجة مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة وحاجة الفريق الاسكتلندي، بطل 1967، إلى معجزة لتخطي ثمن النهائي، طالب مدرب "السيدة العجوز" انطوني كونتي لاعبيه بخوض مباراة الإياب بجدية كبيرة وعدم الاستهانة بالفريق الاسكتلندي الذي لم يعد لديه شيء يخسره.

وأوضح كونتي ان فريقه لم يحسم تأهله بعد الى الدور المقبل على الرغم من الفوز الكبير ذهابا "لان كل شيء وارد في كرة القدم" في اشارة الى النتائج الصادمة التي شهدتها المسابقة الاوروبية العريقة ابرزها تتويج مانشستر يونايتد باللقب عام 1999 على حساب العملاق البافاري 2-1 بفضل هدفين في الدقيقتين الاخيرتين، وكذلك تتويج ليفربول الانجليزي باللقب بركلات الترجيح عام 2005 بعدما قلب تخلفه صفر-3 في الشوط الاول امام ميلان الايطالي الى تعادل 3-3 في الوقت الاصلي.

سلاح الأرض والجمهور

ويعول يوفنتوس على عاملي الارض والجمهور لتأكيد فوزه ذهابا وحجز بطاقته الى ربع نهائي المسابقة التي يسعى الى الظفر بلقبها للمرة الثالثة في تاريخه بعد عامي 1985 و1996. وقال المدافع العملاق جورجيو كيليني "لم نضمن أي شيء بعد، لا يزال أمامنا الشيء الكثير لنقوم به ويجب أن ندخل المباراة ونحن نؤمن بذلك".

اختيار اللاعبين

ومن المحتمل أن يلجأ المدرب كونتي الى اراحة بعض المفاتيح الاساسية في التشكيلة خصوصا الثلاثي المهدد بالحصول على بطاقة صفراء وعدم خوض ذهاب ربع النهائي في حال التأهل وهم المدافع السويسري ستيفان ليشتاينر وكلاوديو ماركيزيو والتشيلي ارتورو فيدال.

وستكون الفرصة سانحة امام كونتي للدفع بالدولي الغاني كوادوو اساموا الذي غاب عن المباراة الاخيرة للفريق في الدوري امام مضيفه نابولي (صفر-صفر) يوم الجمعة الماضي، والامر ذاته بالنسبة الى الفرنسي الواعد بول بوغبا الذي يقدم مستويات رائعة مع الفريق ويسجل اهدافا منذ انتقاله الى صفوفه الصيف الماضي قادما من مانشستر يونايتد الانجليزي في صفقة انتقال حر.

خطة كونتي

وبحسب وسائل الاعلام الايطالية فإن كونتي سيلعب بخطة 3-5-2 مع الاعتماد على المهاجمين فابيو كوالياريلا واليساندرو ماتري، في حين سيبقى المونتينيغري ميركو فوسينيتش الذي لعب اساسيا الى جوار ماتري ذهابا، على مقاعد البدلاء.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات