عودته محتملة واحدا من ملاك الأندية

الدوري الأميركي يطوي صفحة بيكهام

عادت عجلة الدوري الاميركي لكرة القدم "ام ال اس" للدوران مجددا اعتبارا من امس السبت، وهذه المرة دون النجم الانجليزي ديفيد بيكهام الذي انتقل لخوض مغامرة جديدة في الدوري الفرنسي مع باريس سان جرمان وهو في السابعة والثلاثين من عمره.وبانتظار عودة بيكهام الى الدوري الاميركي كمالك لاحد الاندية، على "ام ال اس" ان يخوض موسم 2013 دون الهالة التي احاطه بها النجم الانجليزي الشهير خلال الاعوام الخمسة التي امضاها مع لوس انجليس غالاك سي وساهم خلالها بازدياد كبير في مدخول فريقه من بيع القمصان وتذاكر المباريات، كما سلط الضوء بشكل اكبر على الدوري بأكمله."

لقد اوصلنا ديفيد بيكهام الى نقطة معينة لكننا نريد الذهاب ابعد ايضا وان لا ننظر الى الوراء مجددا"، هذا ما قاله دون غاربر رئيس رابطة الدوري الذي استقطب الموسم الماضي ما معدله 18807 متفرجين في المباراة الواحدة، وهي نسبة مماثلة للحضور الجماهير في الدوري الفرنسي.ولكي يتمكن الدوري الاميركي الذي يقص شريط انطلاق موسمه الثامن عشر، انطلاقته الخجولة على الساحة الرياضية لاميركا الشمالية، يحتاج الى استقطاب نجوم كبار وحتى وان كانوا، كما الحال في اغلب الاحيان، على شفير اعتزالهم اللعب.

الدوري الاميركي ليس مقبرة

لكن بيكهام اظهر بانتقاله الى باريس سان جرمان ان الدوري الاميركي ليس "مقبرة" اللاعبين، اذ بامكانه ان لا يكون الوجهة الاخيرة لبعض النجوم بل ان باستطاعته ان يمنحهم الاندفاع والرغبة للعب على اعلى المستويات، او بامكانه حتى ان يصدر لاعبين الى القارة الاوروبية (14 من لاعبي المنتخب الاميركي الحالي يلعبون في اوروبا).

وسيكون لموسم 2013 من "ام ال اس" نجومه الجدد ايضا مثل البرازيلي جونينيو (نيويورك) الذي اشتهر بتخصصه في الركلات الحرة حين كان مع ليون الفرنسي، والايطالي كارلو كوديتشيني (لوس انجليس) الذي دافع عن شباك تشلسي وتوتنهام الانكليزيين لمدة 13 عاما، والنجم النيجيري اوبافيمي مارتنز الذي دافع عن الوان انتر ميلان الايطالي ونيوكاسل الانكليزي وفولفسبورغ الالماني وروبن كازان الروسي وليفانتي الاسباني، وهو سيجعل انتقاله الى سياتل رسميا في وقت قريب.

ريد بولز تحت المجهر

ويبدو نيويورك ريد بولز مرشحا بقوة لازاحة غالاكسي عن عرشه بعد ان اجرى العديد من التغييرات بهدف التخلص من عقدة الاخفاقات السابقة في الادوار الفاصلة، حيث تعاقد مع مدرب اسكتلندا السابق اندي روكسبره ليتولى مهام المدير الرياضي الجديد، كما استقدم مدربا جديدا هو لاعبه السابق مايك بيتك.

اضافة لاجراء 16 تعديلا في تشكيلته."نحن نسعى بالطبع للفوز بالبطولة"، هذا ما يقوله المدير العام لريد بولز الفرنسي جيروم دو بونتان، مضيفا "بعد ان تواجدت الكأس في لوس انجليس خلال الموسمين السابقين، حان الوقت الان لنأتي بها الى الساحل الشرقي".

 بيكهام: زيدان أفضل من لعبت معه

 ظهر الإنجليزي ديفيد بيكهام في لقطات تقربه من الجمهور الفرنسي وذلك منذ وصوله إلى باريس، كما أنه ظهر مع البطل الفرنسي زين الدين زيدان لإيجاد أكثر شعبية لبيكهام في الأوساط الفرنسية الجماهيرية وذلك من خلال الظهور في حفل أديداس الرياضية.

واعترف بيكهام أن جميع النجوم الذين لعب إلى جانبهم في فترة احترافه التي قضاها في مانشستر يونايتد وريال مدريد ولوس انجليس جالاكسي وميلانو وإنجلترا وباريس سان جيرمان، فإن زيدان هو أفضلهم بكثير. حيث قال: "زيدان هو أفضل لاعب لعبت معه". وتابع بيكهام عن صانع الانتصار لفرنسا في كأس العالم 1998: "إنه رجل نبيل، وأن أكون هنا معه هو أمر خاص جداً ومميز".

وأكمل: "بالنسبة لي، وبالإضافة إلى كونه أفضل لاعب، فإنه كذلك من أفضل الأشخاص الذين عرفتهم". وبادل زيدان زميله بيكهام الثناء، حيث إن بيكهام لديه الكثير ليقدمه لكرة القدم.

وقال زيدان "إنه لا يفاجئني، فقد شارك في المباراة بكل أريحية ولعب 20 دقيقة في مباراته الأولى (يوم الأحد الماضي ضد مرسيليا في الدوري الفرنسي 1) وتابع: "إنها بداية جيدة ولكنها لا تعكس مستوى ديفيد بيكهام وما سيقدمه، فنحن جميعاً نريد أن نراه يُظهر أنه لا يزال حاضراً في عصره".

طباعة Email
تعليقات

تعليقات