الإثارة في البريمير

يونايتد يستضيف نوريتش وعينه على لقاء الريال

يتعين على مانشستر يونايتد وتحديدا مدربه السير أليكس فيرغسون تحديد أولوياته عندما يستضيف نوريتش سيتي على ملعب اولد ترافورد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة انجلترا، وعينه على لقائه مع ريال مدريد في اياب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا عندما يختار تشكيلته الاساسية. ويدخل يونايتد مباراته مع نوريتش ويستطيع الابتعاد بفارق 15 نقطة عن جاره مانشستر سيتي أقله حتى مساء الاثنين موعد لقاء الاخير خارج ملعبه مع استون فيلا.

و الارجح أن يريح أبرز لاعبيه للقاء المرتقب ضد الفريق الملكي خصوصا بانه عاد بتعادل ثمين من معقل الاخير سانتياغو برنابيو. وعلى رأسهم مهاجمه فان بيرسي الذي تعرض لكدمة في مباراة فريقه الاخيرة ضد كوينز بارك رينجرز. في المقابل، من المتوقع ان يشارك واين روني اساسيا بعد غياب عن بداية المباراة ضد كوينز بارك لتعافيه من المرض قبل يوم واحد.

حلم الثلاثية

وسيكون الشهر الحالي حاسما لمانشستر لانه يخوض أربع مباريات على ملعبه (ضد نوريتش وريدينغ في الدوري وضد تشلسي في الكأس وريال مدريد في دوري الابطال) وواحدة فقط خارج ملعبه ضد سنردلاند في الدوري في 30 منه، أي أنه يستيطع ان يستغل عاملي الارض والجمهور لكي يقترب أكثر واكثر من حلم الثلاثية.

وقال فيرغوسون في هذا الصدد "نأمل في استغلال هذا الامر لاننا نخوض مباريات على ارضنا في ثلاث مسابقات مختلفة بينها مباراتان بنظام خروج المغلوب وبالتالي فإن الشهر الحالي في غاية الاهمية لانه سيعطينا فكرة أوضح عن كيفية اتجاه الامور". ويتهيأ الجناح الويلزي المخضرم راين غيغز لخوض مباراته الرقم 1000 في صفوف مانشستر يونايتد أكان في التشكيلة الاساسية أو على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين.

لا مجال للخطأ أمام مان سيتي

في المقابل، يدرك مانشستر سيتي بان لا مجال للخطأ أمامه إذا أراد الاحتفاظ بأمله الضئيل في احراز اللقب للموسم الثاني على التوالي وذلك عندما يحل ضيفا على استون فيلا الذي يصارع من اجل البقاء بين اندية النخية. ويبرز دربي شمال لندن بين الغريمين التقليديين توتنهام وارسنال على ملعب وايت هارت لاين في معركة مثيرة على حجز المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

ويستطيع توتنهام أن يوجه ضربة معنوية لجاره لانه سيبتعد عنه بفارق 8 نقاط إذا نجح في التغلب عليه. ويعول توتنهام على جناحه "النفاثة" غاريث بايل الذي يخوض موسما استثنائيا ويسجل اهدافا رائعة كان آخرها تسديدته الصاروخية في مرمى وست هام الاثنين الماضي، وقد رشحه النقاد لاحراز لقب أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم.

بنيتيز و تشيلسي في خلاف حاد

ويلتقي تشلسي مع وست بروميتش البيون على وقع الخلافات الكبيرة بين المدرب رافايل بينيتيز وبعض اللاعبين وانصار الفريق. وكان بينيتيز كشف قبل يومين بأنه سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي واصفا تسمية النادي له بالمدرب المؤقت بانه خطأ فادح وشن هجوما قويا على انصار الفريق و اتهمهم بعدم المسؤولية.

 وقال بينيتيز "انصار الفريق لم يساعدونني في مهمتي، وساغادر في نهاية الموسم الحالي ولا يتعين عليهم أن يقلقوا بشأني من الان وصاعدا". وفي المباريات الاخرى، يلعب ايفرتون مع ريدينغ، وساوثمبتون مع كوينز بارك رينجرز، وستوك سيتي مع وست هام، وسندرلاند مع فولهام، وسوانسي سيتي مع نيوكاسل يونايتد، وويغان اتلتيك مع ليفربول.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات