«فيفا» يوافق بالإجماع على ارتداء الحجاب ويرفض العقوبة الثلاثية

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافق المجلس الدولي المكون من أربعة أعضاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وأربعة أعضاء من الاتحادات البريطانية للعبة، على السماح للاعبات المسلمات بارتداء الحجاب أو غطاء الرأس على عكس القرار الذي اتخذه في 2007، ووافق الأعضاء الثمانية بالإجماع على السماح بارتداء الحجاب بعد كلمة من الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني وعضو اللجنة التنفيذية بالفيفا، لكنه سيجري المزيد من الاختبارات قبل إعلان قراره النهائي في الثاني من يوليو المقبل.

وقال الأمير علي «شكرنا وامتناننا الصادق لأعضاء المجلس الدولي لإجماعهم على الموافقة على حق لعب كرة القدم للاعبات المحجبات، ونرحب بتسريع عملية اختبار التصميم الآمن الجديد».

كما وافق المجلس من حيث المبدأ على استخدام تكنولوجيا مراقبة خط المرمى، وقد تستخدم لأول مرة في كأس العالم للأندية باليابان في نهاية العام الجاري.

ورفض المجلس اقتراحاً يتعلق بإمكانية إجراء كل فريق لتبديل رابع عند اللجوء لوقت إضافي في مباريات الكؤوس، بينما سيستمر النقاش حول تقليص ما يعرف باسم «العقوبة الثلاثية»، والتي تعتبر قاسية أكثر من اللازم على كل لاعب يوقف فرصة لإحراز هدف، وتتضمن احتساب ركلة جزاء وطرد اللاعب إلى جانب الإيقاف.

ووافق المجلس على استخدام الحكام للرذاذ الذي يتلاشى بعد ثوان من رشه بهدف وضع إشارة على مسافة العشر ياردات، والتي يتعين على اللاعبين الوقوف عندها عند تنفيذ الركلات الحرة.

 

Email