مواجهات نارية في الكالشيو و البندسليغا

ميلان يسعى إلى تضييق الخناق على يوفنتوس من بوابة جنوى

تحفل بطولات ايطاليا والمانيا وفرنسا لكرة القدم بالمواجهات الساخنة لفرق المقدمة، ابرزها في ايطاليا بين جنوى وميلان حامل اللقب، وانتر ميلان واودينيزي، وفي المانيا بين المتصدرين بوروسيا دورتموند وبوروسيا مونشنغلادباخ، وبايرن ميونيخ مع فيردر بريمن، وفي فرنسا بين مونبلييه المتصدر وضيفه لوريان.

يخوض قطبا مدينة ميلانو اختبارين صعبين في المرحلة الرابعة عشرة حيث يحل ميلان الثاني وحامل اللقب ضيفا على جنوى التاسع، ويستضيف انتر ميلان اودينيزي شريك ميلان في الوصافة، فيما تنتظر يوفنتوس المتصدر مهمة سهلة نسبيا عندما يستقبل تشيزينا التاسع عشر قبل الاخير.

ويسعى ميلان الى مواصلة صحوته المحلية وتحقيق فوزه السابع في مبارياته الثماني الاخيرة لمواصلة تشديد الخناق على يوفنتوس المتصدر في سعيه الى الاحتفاظ باللقب.

واهدر ميلان نقطتين فقط بتعادله مع مضيفه فيورنتينا في المرحلة قبل الماضية وهو يملك الاسلحة اللازمة لتعميق جراح جنوى والحاق الخسارة الخامسة به هذا الموسم والثانية على التوالي، في مقدمتها عملاقه الدولي السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيليان الكسندر باتو وروبينيو وانطونيو نوتشيرينو.

ويدخل الفريق اللومباردي المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الساحق على كييفو في المرحلة الاخيرة برباعية نظيفة سجلها في الشوط الاول، بيد ان مهمته لن تكون سهلة امام جنوى الذي يشكل دائما عقبة امام الفرق الكبرى وهو نجح حتى الان هذا الموسم في الفوز على قطبي روما لاتسيو 2-1 في عقر دار الاخير وروما بالنتيجة ذاتها، وارغم يوفنتوس على التعادل 2-2.

وقدمت المباراة الى اليوم بسبب خوض ميلان لمباراته امام فيكتوريا بلزن التشيكي الثلاثاء المقبل في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول لمسابقة دوري ابطال اوروبا.

ولن تكون مهمة انتر ميلان أسهل من غريمه ميلان كونه يستضيف اودينيزي مفاجأة الموسمين الماضي والحالي والذي يطرق بقوة ابواب الصدارة بفضل الانسجام الكبير بين عناصره على الرغم من فقدانه سلاحا قويا هذا الموسم بانتقال مهاجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز الى برشلونة الاسباني.

ويأمل انتر ميلان في استغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة صحوته بدوره بعد فوزين متتاليين لكنه يعاني الامرين بسبب غياب صانع العابه الدولي الهولندي ويسلي سنايدر بسبب الاصابة، والامر ذاته بالنسبة الى اودينيزي الذي يرصد النقاط الثلاث لاستعادة الصدارة من يوفنتوس. ويلعب السبت ايضا نابولي مع ليتشي، والاحد كاتانيا مع كالياري، وبولونيا مع سيينا، وكييفو مع اتالانتا، وفيورنتينا مع روما، وبارما مع باليرمو، على ان تختتم الاثنين المقبل بلقاء لاتسيو مع نوفارا.

ألمانيا

تفتتح المرحلة المرحلة الخامسة عشرة اليوم بلقاء ليفركوزن مع هوفنهايم، ويلعب غدا ايضا فرايبورغ مع هانوفر، وكايزرسلاوترن مع هرتا برلين، وفولفسبورغ مع ماينتس، وشتوتغارت مع كولن، والاحد هامبورغ مع نورمبرغ.

وتتجه الانظار الى ملعب "بوروسيا بارك" في مونشنغلادباخ غدا حيث سيكون مسرحا للقاء القمة بين المتصدرين بوروسيا مونشنغلادباخ وبوروسيا دورتموند حامل اللقب.

ويقدم الفريقان نتائج رائعة هذا الموسم، فبوروسيا مونشنغلادباخ ضرب بقوة في مستهل البوندسليغا عندما هزم بايرن ميونيخ 1 -صفر على ملعب اليانز ارينا وحقق 5 انتصارات في مبارياته السبع الاولى قبل ان ينتكس في 3 مباريات متتالية (خسارتان وتعادل واحد) ثم استعاد توازنه بعدها محققا 4 انتصارات متتالية وهو يسعى الى الخامس على التوالي والعاشر هذا الموسم وإن على حساب بوروسيا دورتموند.

في المقابل، وجه بوروسيا دورتموند انذارا شديد اللهجة الى خصومه في المرحلة الاولى بفوزه على هامبورغ 3-1، لكنه سرعان ما تعثر واهدر 11 نقطة في مبارياته الخمس التالية وتخلف بفارق 8 نقاط عن بايرن ميونيخ الذي كان متصدرا للترتيب، الا ان رجال المدرب يورغن كلوب انتفضوا وحققوا 6 انتصارات في مبارياتهم السبع الاخيرة وانتزعوا الريادة من الفريق البافاري.

فرنسا

وتفتتح المرحلة اليوم الجمعة بلقاء كاين مع مرسيليا لفسح المجال امام الاخير للاستعداد لمواجهة بوروسيا دورتموند الثلاثاء المقبل ضمن دوري ابطال اوروبا. ويخوض ليون الخامس اختبارا صعبا امام تولوز السادس وهما يتساويان نقاطا برصيد 26 نقطة.

وتبدو الفرصة مواتية امام مونبلييه مفاجأة الموسم لتعزيز موقعه في الصدارة عندما يستضيف لوريان السابع في المرحلة السادسة عشرة غداً السبت.

وفي باقي المباريات، يلعب بريست مع سانت اتيان، وديجون مع سوشو، وايفيان مع فالنسيان، وبوردو مع نانسي.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات