الفريق الكاتالوني يستعيد توازنه على حساب فاليكانو

سانشيز يضمد جراح البارسا في الليغا

ضمد التشيلي أليكسيس سانشيز جراح برشلونة، وعوض له خسارة الأسبوع الماضي أمام خيتافي بالفوز على فاليكانو أول من أمس برباعية نظيفة على ملعب «كامب نو» في مباراة مقدمة من المرحلة السابعة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.. واستعاد برشلونة حامل اللقب توازنه وقلص الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الى ثلاث نقاط مجدداً.

وتم تقديم هذه المباراة بسبب انشغال النادي الكاتالوني بكأس العالم للأندية التي يبدأ مشواره فيها كممثل للقارة الأوروبية في 15 الشهر الجاري في مواجهة الفائز من مباراة السد القطري بطل اسيا والترجي التونسي بطل افريقيا.

ونجح فريق المدرب جوسيب غوارديولا وبفضل التشيلي اليكسيس سانشيز الذي سجل ثنائية ومرر كرة حاسمة ايضاً، في تناسي الهزيمة التي مني بها السبت على يد خيتافي (صفر-1) الذي ألحق بالنادي الكاتالوني هزيمته الأولى هذا الموسم، ما سمح لريال مدريد بالابتعاد في الصدارة بفارق 6 نقاط، وذلك قبل الموقعة المرتقبة بين الفريقين في العاشر من الشهر الجاري.

وكان من المتوقع ان يصب برشلونة جام غضبه على فاليكانو في اول مواجهة بين الفريقين منذ الرابع من مايو 2003 عندما خرج النادي الكاتالوني فائزاً بثلاثية نظيفة للويس انريكه والهولندي مارك اوفرمارس والارجنتيني خافيير سافيولا، وارتقى رجال غوارديولا الى مستوى التوقعات رغم البداية الصعبة وافتتحوا التسجيل بعد مرور نصف ساعة بفضل سانشيز الذي استفاد من المجهود الفردي الذي قام به الارجنتيني ليونيل ميسي قبل ان يمرر الكرة لتشافي هرنانيدز الذي حولها بدورها الى لاعب اودينيزي الايطالي السابق فتلاعب بالمدافع قبل ان يسددها قوسية في الزاوية اليسرى العليا لمرمى الضيوف.

ونجح سانشيز في إراحة اعصاب جماهير «كامب نو» بإضافته الهدف الثاني في الدقيقة 41 بعدما وصلته الكرة عن طريق الخطأ من كعب قدم زميله تشافي اثر تمريرة للأخير من ميسي، فسددها ومن زاوية ضيقة نسبياً في شباك الضيوف.

وأنهى النادي الكاتالوني الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة بعدما لعب سانشيز دور الممرر هذه المرة وكانت تمريرته حاسمة، حيث لم يجد دافيد فيا صعوبة في وضع الكرة داخل المرمى (43).

ومع بداية الشوط الثاني تمكن ميسي من اضافة الهدف الرابع لفريقه في اللقاء وهدفه السادس عشر في الدوري هذا الموسم بعد مجهود فردي مميز قام به على الجهة اليمنى قبل ان يتوغل في المنطقة ويسدد الكرة ارضية بعيداً عن متناول الحارس (50).

 

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات