شارك في ختام ملتقى فرساي الدولي

مهرجان منصور بن زايد يرسخ أفضل الممارسات لتطوير الخيول العربية الأصيلة

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كمتحدث دولي عن تطوير ومستقبل صناعة الخيل، الذي أقيم أول من أمس، في ختام ملتقى فرساي بفرنسا، ونظمه المعهد الفرنسي IFCE بمشاركة 24 دولة ونخبة من المتحدثين الدوليين في أوروبا والشرق الأوسط.

والدول العربية. ومثل المهرجان في هذا الملتقى الدولي لارا صوايا، المدير التنفيذي لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، كمتحدثة عن دور المهرجان من خلال تكريس أفضل الممارسات، وابتكار النهج العلمي لتطوير الخيول العربية الأصيلة، في الجلسة الأولى، بمشاركة المتحدثين الدوليين محمد مخلص من المغرب، وفردريك بوا، وايمانويل ميلكير دوبليت، وايريك تورون.

تأكيد

وأكدت لارا صوايا أن سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، يدعم الخيول العربية الأصيلة وسباقات الخيل على نطاق عالمي، وقد لعبت توجيهات سموه دوراً محورياً في رفع المكانة العالمية للخيول العربية وإعادتها إلى مكانتها المرموقة.

وأثنت على الجهود المستدامة والرؤية الراسخة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودور سموه المحوري في الارتقاء بمسابقات وفعاليات الخيول العربية الأصيلة حول العالم على مدى 16 عاماً، من خلال تكريس أفضل الممارسات، وابتكار النهج العلمي لتطوير الخيول العربية والذي أسهم في إثراء ساحة الفروسية بكل ما هو جديد.

وتعكس هذه المبادرة استمراراً للإرث والنهج الذي أرساه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ويضم المهرجان أكثر من 150 سباقاً حول العالم، وقد حققت نجاحاً ملحوظاً بفضل رؤى سموه الحكيمة، وأثبت المهرجان فائدته للخيول المحلية والدولية وللمالكين والمربين، كما أنها اجتذبت أيضاً عدداً متزايداً من الشباب المتحمسين لرياضة الفروسية بالتزامن مع تعزيز مشاركة المرأة في المجال الرياضي.

وأكدت لارا صوايا أن الملتقى العالمي للخيول العربية الأصيلة، منذ انطلاقته في عام 2010، نجح في لم شمل جميع المهتمين بصناعة الخيل، وكانت مدينة تولوز في 2013، قد استضافت نسخة جمعت أكبر عدد من المهتمين برياضة الفروسية، وتشهد فرنسا هذا العام 38 سباقاً مما يؤكد نجاح التعاون المشترك بين المهرجان و«بيزنس فرنسا».

وأثنت لارا صوايا على دور منظمة الخيول العربية الأصيلة في فرنسا (آفاك)، وقالت إن المهرجان أكمل استعداداته لتنظيم يوم كامل لأحد أكبر السباقات للخيول العربية الأصيلة في فرنسا في العاشر من يوليو المقبل، متضمناً 5 سباقات مصنفة، تحت مظلة النسخة الـ16 لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

يشار إلى أن المعهد الفرنسي للخيول IFCE هو الهيئة العامة التي تدعم صناعة الخيل في مجالات التربية وركوب الخيل ورياضات النخبة، تحت وصاية كل من وزارتي الزراعة والرياضة الفرنسيتين والأولمبياد والألعاب البارالمبية (دورة الألعاب الأولمبية والبارالمبية باريس 2024)، تعمل في المستوى الوطني والأوروبي والدولي.

وعلى الصعيد الدولي، يقدم المعهد الفرنسي للفروسية الدعم للفاعلين الاقتصاديين في قطاع الفروسية الفرنسي لتطوير إجراءات التعاون المؤسسي التي تعزز التقارب بين دول العالم، والذي يخدم قطاع الفروسية، وتنتشر أعمالها في جميع أنحاء البلاد لصالح المهنة والسلطات المحلية والدولة وجميع الجمهور المعني بالخيول وركوب الخيل.

 


 

Email