جودلفين.. رقم 1 في إنجلترا وأمريكا

«موج» لجودلفين تطيح بالتوقعات في «1000 جينيز الإنجليزي»

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إنجاز عالمي جديد لفريق جودلفين، توجت «موج» بلقب الـ«1000 جينيز الإنجليزي» لمسافة 1600 متر «الفئة الأولى» الذي أقيم بمضمار نيوماركت العريق في إنجلترا، بقيادة الفارس أوشين ميرفي وإشراف المدرب العالمي سعيد بن سرور، مسجلة زمناً قدره 1.37.92 دقيقة وبفارق نصف طول عن «طاهرة» لآغا خان بقيادة الفارس كريس هايز وإشراف المدرب ديرموت ويلد.

وجاءت في المركز الثالث «ماتيلدا بيكوت» بقيادة الفارس رونان ويلان وإشراف المدرب كيران كوتر. 

وبهذه النتيجة أن تكون الإمارات قد وصلت إلى الفوز الـ 15 في هذا السباق العريق، فيما أضاف المدرب العالمي سعيد بن سرور الفوز الـ 195 في السباقات المصنفة بالفئة الأولى. 

بداية الانتصارات

وكانت خيول جودلفين قد تألقت خلال الأمسية، إذ كانت البداية مع «أديار» الذي ظفر بلقب الشوط الأول «غوردون ريتشاردس ستيكس» لمسافة 2000 متر «الفئة الثالثة»، بقيادة الفارس وليام بيوك وإشراف المدرب شارلي آبلبي، مسجلاً زمناً قدره 2.05.37 دقيقة وبفارق طولين ونصف الطول عن «أنماط» لـ«شادويل»، بقيادة الفارس جيم كراولي وإشراف المدرب أوين بوروز.

وجاء في المركز الثالث «هايلاند أفنيو» لجودلفين، بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب شارلي آبلبي.

وقال المدرب شارلي آبلبي: (تشعر بالارتياح دائماً حينما تسجل الخيول الجيدة فوزاً بكل قوة، وهذا ما فعله «أديار»، وكنا مرتاحين للغاية قبيل هذا السباق والأرضية كانت موحلة وبدا مرهقاً ويتوقع أن يتطور مستواه بشكل طيب بالطريق إلى «برنس أوف ويلز ستيكس» في مهرجان «رويال آسكوت» ). 

تألق كبير 

واختتم «أون بوينت» انتصارات الإسطبل الأزرق الملكي في الأمسية، بتحقيقه لقب الشوط السادس لمسافة 1000 متر، بقيادة الفارس وليام بيوك وإشراف المدرب شارلي آبلبي، مسجلاً زمناً قدره 1.41.34 دقيقة وبفارق رأس عن «مشادي» بقيادة الفارس كيفن ستوت وإشراف المدرب ريتشارد هانون.

وحل ثالثاً «وايت كريسماس» بقيادة الفارس جيمس دويل وإشراف المدرب مايكل بيل. 

ختام مميز 

كما ظفر «رويال رايم» للشيخ محمد بن عبيد آل مكتوم، بلقب الشوط الثامن الختامي لمسافة 2000 متر، بقيادة الفارس كليفورد لي وإشراف المدرب كارل بورك، مسجلاً زمناً قدره 2.06.94 دقيقة وبفارق 5 أطوال عن «راثجار» بقيادة الفارس رونان ويلان وإشراف المدرب جاك شانون.

وجاء في المركز الثالث «هاي أونر» لجودلفين، بقيادة الفارس وليام بيوك وإشراف المدرب شارلي آبلبي.

بريتي بولي

وفي باقي أشوط الأمسية، اقتنصت «رانج لايون» لقب الشوط الثالث «بريتي بولي ستيكس» لمسافة 2000 متر «قوائم» المخصص للمهرات، بقيادة الفارس أوشين ميرفي وإشراف المدربين جون وثادي جوسدن، مسجلة زمناً قدره 2.05.86 دقيقة وبفارق 4 أطوال ونصف الطول عن «سومو سام» بقيادة الفارس كيفن ستوت وإشراف المدربين بول وأوليفر كول.

وحلت ثالثاً «ترست ذا ستارز» بقيادة الفارس روسا ريان وإشراف المدرب رالف بيكيت.

داهليا ستيكس

كما حققت «فيا سيستينا» لقب الشوط الرابع «داهليا ستيكس» لمسافة 1800 متر «الفئة الثانية»، بقيادة الفارس جيمي سبنسر وإشراف المدرب جورج بووي، مسجلة زمناً قدره 1.51.49 دقيقة وبفارق 6 أطوال عن «الحسن» لـ«شادويل»، بقيادة الفارس جيم كراولي وإشراف المدرب روجر فاريان.

وجاءت في المركز الثالث «أسترال بو» بقيادة الفارس شين كيلي وإشراف المدربة بام سلاي.

Email