إسطبلات M7 تحلق بلقب الفهيدي للقدرة

محمد العظب يتوج أبطال كأس الفهيدي للقدرة | تصوير: غلام كركر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حلقت إسطبلات M7 بكأس الفهيدي للقدرة بعد فوز الفارسة الأرجنتينية ميلينا مينديز بلقب السباق في مدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم يوم أمس لمسافة 119 كلم والذي نظمه نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية والسباق بمشاركة 136 فارساً وفارسة يمثلون مختلف الإسطبلات في الدولة.

وتوجت ميلينا مينديز باللقب على صهوة الجواد "إلنايز ماغنيفيد" رغم تأخرها في المرحلة الأولى بإحرازها المركز 24 ثم المركز 18 في المرحلة الثانية قبل مطاردتها الصدارة في المرحلة الثالثة بإحرازها المركز الثاني في المرحلة قبل الأخيرة، لتحسم اللقب في المحطة الختامية وتهدي اللقب لإسطبلات M7-2 للقدرة بعد إنهاء السباق في زمن قدره 4.07.59 ساعات.

واحتل المركز الثاني الفارس زايد محمد عتيق المهيري على صهوة "جا آروش بين تانغو" لإسطبلات F3، مسجلاً زمناً قدره 4.09.12 ساعات بعد وصوله إلى خط النهاية مع شقيقه الفارس راشد محمد عتيق المهيري الفائز بالمركز الثالث على صهوة "باردور دي بيساي" لإسطبلات F3.

وحقق المركز الرابع الفارس مصعب محمد بالقيزي الفلاسي على صهوة الجواد "كاستليبار ليجيند" لإسطبلات جميرا، مسجلاً زمناً قدره 4.11.21 ساعات، وجاء في المركز الخامس الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة الجواد "ماجيك غلين تورك" لإسطبلات MRM، مسجلاً زمناً قدره 4.11.32 ساعات، تلته في المركز السادس الفارسة الفرنسية اليس فابري على صهوة الجواد "كولومبو" لإسطبلات سيح السلم، مسجلة زمناً قدره 4.14.36 ساعات.

واحتل المركز السابع الفارس ماجد جمال المهيري على صهوة الجواد "هيلستون آزار" لإسطبلات F3، مسجلاً زمناً قدره 4.15.18 ساعات، وجاء في المركز الثامن الفارس سهيل الغيلاني على صهوة الجواد "كوندي روزا كريوس" لإسطبلات M7، مسجلاً زمناً قدره 4.18.26 ساعات.

تتويج الفائزين

وعقب ختام التتويج، قام اللواء الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج البطلة ميلينا مينديز بالكأس الذهبية والوصيف زايد محمد المهيري بالكأس الفضية وراشد محمد المهيري بالكأس البرونزية.

وأشاد اللواء الدكتور محمد عيسى العظب عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي للفروسية، بالمشاركة المميزة في سباق كأس الفهيدي والذي تميز بالسرعة بعد المنافسة القوية من مختلف الاسطبلات، مهنئاً اسطبلات M7 بمناسبة فوزها باللقب ومشيداً بمشاركة جميع الإسطبلات في السباق.

وأضاف العظب إن فعاليات مدينة دبي الدولية للقدرة مستمرة عبر برنامج الموسم الحافل بالعديد من السباقات، كما ثمن جهود جميع فرق العمل التي تحرص على تنظيم وإظهار السباقات بالمستوى المميز، مشيراً إلى أنه يوم  السادس عشر من الشهر الجاري سيقام سباق كأس حتا للقدرة الذي يسبق مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة الذي يدشنه كأس السيدات يوم 27 فبراير ومن المتوقع أن يشهد مشاركة مميزة باعتباره من أبرز الفعاليات والأحداث التي تقام في موسم سباقات القدرة.

لقب

أعربت الأرجنتينية ميلينا مينديز بطلة السباق عن سعادتها وفخرها بفوزها بلقب كأس الفهيدي للقدرة خاصة وأن الفوز يعتبر الأول لها في مدينة دبي الدولية للقدرة بعد سلسلة من الإنتصارات في قرية الإمارات العالمية للقدرة في الوثبة وقرية بوذيب للقدرة، متمنية أن يكون اللقب بوابة لمزيد من الإنجازات المقبلة في عالم سباقات القدرة.

وأشادت مينديز بأداء الجواد البطل "ألنايز ماغنفيد" الذي قدم مستوى رائع في مختلف مراحل السباق، خاصة وأنه تجاوب معها بعدما طلبت منه زيادة السرعة في المحطة الأخيرة من السباق، متوجهة بالشكر إلى طاقم إسطبلات M7 وجميع أفراد أسرة الإسطبل الذين وقفوا خلف هذا النجاح.

.

Email