9 أشواط في سابع سباقات مضمار العين

منافسات قوية في مضمار العين | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مضمار نادي العين للفروسية والرماية والغولف، في الخامسة من مساء اليوم، سباقه السابع بالموسم والذي يتألف من 9 أشوط تتسابق فيها 119 من الخيول العربية الأصيلة، وتتضمن الجولة الأولى من ماراثون العين، فيما تم تخصيص 5 أشواط للخيول المبتدئة دعماً لهذه الفئة ورصدت 575 ألف درهم جوائز لحفل الأمسية.

ويشهد الشوط التاسع والأخير وهو الرئيس في حفل الأمسية، انطلاق الجولة الأولى من سلسلة ماراثون العين، لمسافة 3200 متر «تكافؤ» بمشاركة 11 خيلاً منها أربعة خيول للمدرب عبدالله الحمادي، ويعد «لولوي»، و«اربي برادلي نيلسون»، وجوشوك من أقوى المرشحين للقب هذه الجولة.

كأس الوثبة

 ويبدأ حفل الأمسية بالشوط الأول والسباق الأول ضمن 5 سباقات للخيول المبتدئة، على لقب كأس الوثبة ستاليونز لملاك الاسطبلات الخاصة، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمتد مسافة السباق إلى 1600 متر، بمشاركة 12 خيلاً يبرز منها «مازن الوثبة»، و«وفرعان» كمنافسين على الصدارة.

تكافؤ

وينطلق الشوط الثاني لمسافة 2000 متر تكافؤاً للخيول عمر أربع سنوات فما فوق، بمشاركة 13 خيلاً، يبرز منها «مقتدر» و«مرقب» الذي سيواجه بمنافسة قوية من «ايه اف المؤتمن» و«مختار».

المبتدئة

وتعود الخيول المبتدئة للظهور في المضمار بالشوط الثالث الذي ينطلق لمسافة 1800 متر بمشاركة 13 خيلاً، وتتواصل منافسات المبتدئة في الشوط الرابع لمسافة 1800 متر أيضاً، إذ يسعى «قيصر» للصدارة، ولكن عليه أولاً أن يتجاوز خيولاً قوية طامحة للفوز مثل «داس» و«ادليك الحلم».

المهرات والأفراس

 وتتسابق المهرات والأفراس لمسافة 1600 متر، في الشوط الخامس وتبرز منها «نوارة بينونة» و«ضاوى الشام»، وتستمر منافسة المهرات والأفراس في الشوط السادس والأخير للخيول المبتدئة والذي ينطلق لمسافة 1600 متر أيضاً، إذ تبرز كل من «تمجيد» و«جزيلة» للمنافسة على اللقب.

ويشارك 11 خيلاً بالشوط السابع وأبرزهم «ماسكوت الموري»، و«ايه اس قوت» لمسافة 1400 متر، وتتواصل الإثارة في الشوط الثامن لمسافة 1000 متر بمشاركة 15 خيلاً عمر 4 سنوات فما فوق.

Email