كريستابس نيرتنكس يتألق في كأس رئيس الدولة لقفز الحواجز

أحمد الريسي يتوج الفارس اللاتفي كريستابس نيرتنكس | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

فاز فارس لاتفيا كريستابس نيرتنكس بالجواد «بلاديوم كيه جيه في» بصدارة المنافسة التأهيلية للجائزة الكبرى، ببطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة لقفز الحواجز من الفئة الرفيعة التي أقيمت بميدان منتجع الفرسان الدولي بأبوظبي برعاية لونجين، منهياً جولة التمايز في 34.71 ثانية، وعاد الفارس نفسه للفوز بالمركز الثاني مع جواده «كوينتير»، وأكمل معه التمايز في 34.97 ثانية.

وتوج البرتغالي رودريغو ألميدا مع الفرس «بيغاسوس سيكانان» بكأس مجلس أبوظبي الرياضي في 54.84 ثانية، وحقق الألماني ديفيد ويل بجواده «سنشو دي روت» المركز الثاني، وتوج الفائزين، اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق. وخطف الإيطالي غوديانو مع الجواد «جوليوس دي» كأس المركز الأول، في أولى منافسات البطولة من فئة 5 نجوم، بمواصفات الجولة الواحدة بزمن 59.18 ثانية، وجاء ثانياً الإيرلندي شين برين، حامل لقب البطولة 2022، مع الجواد «زد سفن ابسويتش».

وأحرز فارسنا عبدالله المهيري مع الجواد «كونيغ»، المركز الخامس وهو أفضل نتائج الفرسان العرب، فيما أحرز فارسنا محمد الهاجري مع الجواد «جي اس فابيان» المركز السابع. وحجز الألماني ديفيد ويل مع جواده «إيسي» أولى البطاقات التأهيلية للجائزة الكبرى في البطولة الدولية من فئة النجمتين، بصدارته للمنافسة الثانية، بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، محققاً 40.37 ثانية، وحقق المركز الثاني السوري ليث علي مع الفرس «كاميليا».

وحقق الإيرلندي شين برين بالجواد «زد سفن ريجال دون» صدارة منافسة التحدي على جائزة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وبرعايتها، من فئة النجمتين، وبمواصفات الجولة الواحدة، في زمن 65.42 ثانية، وجاء مواطنه سمسون ثانياً.

طباعة Email