«فوارق» بطل «المهجنة» في أبوظبي

«فوارق» حسم المنافسة في شوط الختام | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

انتزع الجواد «فوارق» العائد إلى شادويل، لقب سباق «مركز التجارة العالمي» لمسافة 1400 متر للخيول المهجنة الأصيلة في الشوط السادس من الحفل السابع الذي نظمه نادي أبوظبي للفروسية مساء أول من أمس على مضماره العشبي، وتألف من 6 أشواط بمجموع جوائز مالية قدرها 470 ألف درهم.

وتمكن «فوارق» من حسم المنافسة في شوط الختام الذي شهد مشاركة 14 خيلاً، بإشراف دووج واتسون وقيادة دين أوينل بزمن قدره 1:23:80 دقيقة وبفارق ثلاثة أرباع الطول عن الوصيف أكسيد نجلي.

أول الألقاب

وأحرز الجواد «تاجر» العائد للأصايل أول ألقاب الحفل من سباق «دير فيلدز» لمسافة 2200 متر المخصص لخيول الإنتاج المحلي بإشراف سالم الكتبي وقيادة ريتشارد مولن، مسجلاً زمناً قدره 2:32:18 دقيقة.

وانتزعت الفرس «زعفرانة» لناصر عسكر لقب الشوط الثاني من سباق «الغاليريا» لمسافة الميل بإشراف مصبح المهيري وقيادة أنطونيو فريزو في زمن قدره 1:45:69 دقيقة.

فيما أحرز الجواد «أيفات دي لوب» العائد إلى حمود النهدي لقب الشوط الثالث من كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1200 متر بإشراف سليمان الغنيمي وقيادة الفارس عبد العزيز البلوشي في زمن قدره 1:18:74 دقيقة.

وذهب لقب الشوط الرابع من سباق «مزيد» لمسافة 1200 متر، إلى «أيه أف مجالس» لخالد النابودة بإشراف أرنست أورتيل وقيادة تاج أوشي بعد منافسة قوية جمعت 12 خيلاً، محققاً 1:18:03 دقيقة، وتم حسم اللقب لصالح «مجالس» بعد العودة إلى تقنية «الفوتو فينش»، لوصول 3 من الخيول في وقت متزامن إلى خط النهاية، ليحل غولد سيلفر العائد للأصايل وصيفاً بفارق أنف.

وانتزع «بسام الوثبة» العائد للوثبة للسباقات لقب سباق «دلما» لمسافة 1400 متر المخصص للخيول المبتدئة، بإشراف ماجد الجهوري وقيادة برناردو بينيرو في زمن قدره 1:33:45 دقيقة بعد أن أكد تفوقه بفارق طولين وربع الطول عن الوصيف أر بي سترينجر.

طباعة Email