كأس جميرا في «دبي الدولية للقدرة» اليوم

كأس جميرا للقدرة يشهد منافسة قوية بين الفرسان | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق عند الساعة السابعة من صباح اليوم، بمدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم، كأس جميرا «مفتوح» لمسافة 119 كلم، الذي ينظمه نادي دبي للفروسية، ويشارك فيه نخبة الفرسان من مختلف الإسطبلات وأندية الفروسية في الدولة.

وتتطلع إسطبلات M7 إلى المحافظة على اللقب الذي حققته في النسخة الماضية بواسطة الفارس سعيد أحمد الشامسي على صهوة الفرس «أصايل» لإسطبلات «M7»، بينما جاء في المركز الثاني الفارس عبدالله غانم المري على صهوة الجواد «فالينيور بارك غادراس» لإسطبلات جميرا، واحتل المركز الثالث الفارس حمدان أحمد المري الفائز على صهوة الجواد «765 سارغون» لإسطبلات F3.

وينقسم سباق اليوم إلى أربع مراحل، المرحلة الأولى لمسافة 40 كلم «المسار الأصفر»، المرحلة الثانية لمسافة 32 كلم «المسار الأحمر»، المرحلة الثالثة لمسافة 27 كلم «المسار الأزرق»، ثم المرحلة الرابعة الأخيرة لمسافة 20 كلم «المسار الأبيض».

جوائز قيمة

وسيمنح الفائزون بالمراكز العشرة الأولى، جوائز نقدية قيمة، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قيمة بقيمة 200 ألف درهم، والفائز بالمركز الثاني 180 ألف درهم، والفائز بالمركز الثالث 160 ألف درهم، والفائز بالمركز الرابع 50 ألف درهم، والفائز بالمركز الخامس 35 ألف درهم، وسيحصل كل فائز من المركز السادس حتى المركز العاشر على 30 ألف درهم.

وتوافد أمس، في مدينة دبي الدولية للقدرة، الفرسان لإجراء قياسات الأوزان، إلى جانب الفحص البيطري للخيول، حيث سيكون الحد الأدنى لوزن الفارس 55 كلغ، وعمر الخيول المشاركة 6 سنوات فما فوق.

كما وضعت اللجنة المنظمة مجموعة من الضوابط والشروط للمشاركين في السباق، أبرزها ألا يتجاوز عدد الخيول المشاركة من كل إسطبل 4 خيول، وأن يكون الحد الأدنى للسرعة 14 كلم بالساعة، كما يشترط ألا يزيد نبض الخيل على 64 نبضة في الدقيقة، خلال عملية الفحص بعد نهاية كل مرحلة.

سباق «التسعيرة»

وستتواصل المنافسات في مدينة دبي الدولية للقدرة غداً، بإقامة سباق «التسعيرة» لمسافة 101 كلم، والذي من المتوقع أن يشهد مشاركة واسعة .

طباعة Email