500 ألف جوائز السباق الخامس بالعين

تنافس قوي مرتقب بين الخيول | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

يشهد مضمار العين، في الخامسة من مساء اليوم، سباقه الخامس بالموسم، الذي يتألف من 7 أشواط، خصصت 6 منها للخيول العربية الأصيلة، وشوط واحد هو الثالث للخيول المهجنة، بمشاركة 83 خيلاً، تتنافس على جوائز مالية تبلغ قيمتها 500 ألف درهم.

كأس الوثبة

وينطلق حفل الأمسية بسباق كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة، برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، بمشاركة 11 من خيول الإنتاج المحلي تتسابق لمسافة 1800 متر، حيث يتطلع «ايه اف الباهر» للصدارة، غير أن مهمته لن تكون يسيرة في ظل وجود منافسين أقوياء، مثل «بي اف مجيد» و«ايه اف مهير» و«الغربي» وغيرها. وتظهر خيول المبتدئة في الشوط الثاني بمشاركة 15 من الخيول عمر 4 سنوات وتتسابق لمسافة 1800 متر، وخلال هذا الشوط يسعى «ايجابي» بقيادة ريتشارد مولن للفوز باللقب في الظهور الأول له هذا الموسم، ينافسه «ويل باور»، و«جوهر» كأبرز المرشحين للصدارة.

وتبلغ الإثارة ذروتها في الشوط الثالث وهو الوحيد المخصص للخيول المهجنة، حيث تتسابق 9 من الخيول لمسافة 1600 متر-هانديكاب- وخلال هذا الشوط يطمح «يورمان» بقيادة فارس الإسطبلات تاج أوشيه للفوز، ولكن عليه أولاً أن يتجاوز «انتيمو» المتطلع لتحقيق أول فوز له بالمضمار العيناوي.

وتعود الخيول المبتدئة للظهور مجدداً في الشوط الرابع لمسافة 1600 متر، بمشاركة 15 خيلاً عمر ثلاث سنوات.

الشوط الرئيس

وتستمر الإثارة في الشوط الخامس وهو الشوط الرئيس بحفل الأمسية والذي ينطلق لمسافة 1400 متر- هانديكاب- وخلاله سيكون «ايه اف رمز» على موعد مع منافسة محتدمة أمام «ماسكوت الموري» و«ايه اف المميز»، «وايه اف حازم» وخيول قوية أخرى.

وفي الشوط السادس تظهر الخيول المبتدئة للمرة الثالثة بالأمسية بمشاركة 13 من الخيول عمر أربع سنوات فما فوق ، وفي الشوط السابع والختامي بالأمسية والذي ينطلق لمسافة 1000 متر-هانديكاب- تتسابق 7 خيول عمر 4 سنوات فما فوق.

طباعة Email