مربط دبي يخطف الأضواء في بطولة العالم لجمال الخيل

ت + ت - الحجم الطبيعي

خطف مربط دبي للخيول العربية الأضواء في بطولة العالم لجمال الخيل العربية، التي اختتمت السبت في باريس، واستقطبت أقوى المرابط الدولية وصفوة الخيول العربية الأصيلة في العالم ضمن مشهد تنافسي عالي المستوى وشديد الإثارة والتشويق، ونال مربط دبي أغلب الألقاب والمعادن النفيسة، وكان في الموعد مع التميز بإحراز كل ألوان كؤوس البطولة، وعدد من ألقاب الأفضل.

وأحرز المهر الأيقونة الواعد دي شرار، الكأس الذهبية لبطولة الأمهار بالإجماع ليجدد إنجازه الذهبي الذي حققه في النسخة السابقة، ونال المهر دي شهار الكأس البرونزية.

ونافست المهرة الفاتنة دي إكسبو بقوة على لقب بطولة المهرات بعمر السنة، ونالت الكأس الفضية ليكتمل عقد المعادن النفيسة في حصيلة مربط دبي في بطولة العالم لجمال الخيل العربية 2022.

واتسعت دائرة بصمات الحضور الإنتاجي للمربط بنيل المهرة دي بيسان المملوكة لمربط الشقب القطري الكأس الفضية للمهرات، والفرس دي عزيزة لمربط هنايا السويسري بنيل الكأس الفضية لبطولة الأفراس.

ألقاب

ونال مربط دبي عدداً كبيراً من الألقاب الأفضل عالمياً؛ وهي أفضل مزرعة في العالم، وأفضل مالك مربي ومنتج، كما نال أفضل فحل منتج وحققه دي سراج، فحل الإنتاج العالمي الجديد ثم لقب أفضل فرس منتجة وكان من نصيب الفرس العالمية إف تي شيلا، ونالت المهرة دي نجلاء درع الأمل للخيول الإناث في البطولة.

وحاز مربط دبي لقب أفضل رأس بين المهور في الفئة (ا) للمهور، وكان من نصيب المهر دي شهار، ولقب أفضل رأس بين المهور في الفئة (ب)، وكان من نصيب المهر دي شرار. ومنحت المهرة دي بيسان من إنتاج مربط دبي، مربط الشقب القطري لقب أفضل رأس في المجموعة (أ) بين المهرات.

أفضلية

ويعتبر مربط دبي المربط الأكثر حصاداً للألقاب في أقوى البطولات الدولية، ومنها بطولة العالم التي جددت للمربط في النسخة السابقة اعترافاً خاصاً بدوره الإنتاجي النوعي، وذلك بمنحه لقب أفضل مربي ومنتج للمرة الرابعة، ولقب أفضل فحل منتج مجدداً، وكان من نصيب أيقونة الإنتاج العالمي المعاصر الفحل إف إيه إل رشيم، ولقب أفضل فرس منتجة، وكان من نصيب الفرس الولود إيلي فلامينكا.

وتمكن مربط دبي من حصد ذهبيتين ثمينتين؛ أولاهما مع المهرة دي بيسان وهي من البطل العالمي الفحل دي سراج، والثانية مع المهر دي شرار من الفحل دي سراج. كما أحرز الكأس البرونزية مع المهر دي شيماز وهو من الفحل إف إيه إل رشيم. وسجل إنتاج مربط دبي مزيداً من الإنجازات الذهبية في البطولة مع المهر دي مزيان المملوك لمربط الشيخ الفلسطيني.

تألق

وأعرب المهندس محمد التوحيدي المشرف العام مدير عام مربط دبي للخيول العربية عن سعادته بالتألق الكبير للمربط في بطولة العالم، منوهاً بالمستوى العالي لتطور جودة الخيل العربية، وقال: البطولة تعتبر المقياس الأقوى لقياس مستوى الإنتاج العالمي وجهود المرابط القيادية، وقد نال مربط دبي كل ألوان المعادن النفيسة، وما يستحق من ألقاب الأفضلية التي أكدت صدارتنا العالمية في الإنجاز والإنتاج منذ سنوات.

وأضاف: أفضلية الإنتاج كانت منذ البداية هدفاً أسمى ضمن رؤية فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وكنا على يقين بأن مدرسة المركز الأول ستكلل جهودنا بالنجاح و تميز عالمي وتطور مستمر لإنتاجنا.

وعبّر المدير التنفيذي لمربط دبي عبدالعزيز المرزوقي عن سعادته بالنتائج الجيدة لمشاركة مربط دبي في بطولة العالم، مشيداً بالأجواء التنافسية الحماسية بين صفوة الإنتاج العالمي من الخيول العربية، وقال: مربط دبي حاضر بقوة في كل المناسبات الدولية الكبرى، وإنتاجنا أصبح مطمحاً لكل المهتمين بالجودة، ويمثل الإمارات خير تمثيل، ونحن مستمرون في تحقيق أفضل المستويات التي وضعت المربط في المقدمة عالمياً.

طباعة Email