6 ألقاب تنتظر أبطال ختام «دولية دبي للجواد العربي»

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يسدل الستار على النسخة 19 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي غداً الأحد في مركز دبي التجاري العالمي، والتي شهدت مشاركة 150 جواداً، حيث تنتظر أبطال المشهد الأخير 6 ألقاب في البطولات الرئيسية وهي: بطولة المهرات بعمر سنة، وبطولة المهور بعمر سنة، وبطولة المهرات، وبطولة المهور بعمر سنتين وثلاث سنوات، وبطولة الأفراس والأفحل، بالإضافة إلى شوط بطولة المهرات والمهور بعمر أقل من سنة.

وأقيمت اليوم آخر الأشواط التمهيدية المؤهلة للبطولات الرئيسية، وحضر فعاليات اليوم الثاني الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، والشيخ حمد بن علي آل ثاني، وزياد كلداري رئيس اللجنة المنظمة، ومحمد التوحيدي مدير عام مربط دبي للخيول العربية نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وقصي عبيد الله مدير البطولة، وعبدالرحمن أبو الشوارب عضو اللجنة المنظمة، وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، عضو اللجنة المنظمة، وعادل الفلاسي المنسق العام للبطولة وعدد من ملاك ومربي الخيول العربية والمهتمين برياضة الفروسية وصناعة الخيل.

وأسفرت النتائج في اليوم الثاني عن فوز «نسمة الهواجر» للشيخ محمد بن سعود القاسمي بالمركز الأول في الشوط السادس المخصص للأفراس بعمر من 7 إلى 9 سنوات، محققة 92.83 نقطة، واحتلت المركز الثاني «ع ج إمانة» لمربط عجمان بـ 92.75 نقطة، تليها في المركز الثالث «استونيا» ليوسف أحمد عبداللطيف آل علي.

تألق

وتألقت «بسندرستيموشايلو» لمربط عجمان في الشوط السابع للأفراس بعمر 10 سنوات فأكثر، محققة المركز الأول برصيد 93.25 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «ماجستي» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي برصيد 91.25 نقطة، تليها في المركز الثالث «نوال باي أبولو» لمربط الجزيرة للخيول العربية محققة 90.67 نقطة.

وتصدر الشوط التاسع للمهور بعمر سنة واحدة، القسم الأول «أ»، المهر «جي اس تروي» لمربط الجواهر للخيول العربية محققاً 92.75 نقطة، وجاء في المركز الثاني «ظافر الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري برصيد 91.92 نقطة، واحتل المركز الثالث «وارث الزبير» للشيخ سلطان محمد عبدالله آل ثاني، وحقق 91.08 نقطة.

 وفي شوط المهور التاسع بعمر السنة القسم الثاني «ب»، فاز بالمركز الأول «أس ام مشهور» للشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم محققاً 92.42 نقطة، يليه في المركز الثاني «دي تويجان» لمربط دبي للخيول العربية برصيد 92.25 نقطة، وجاء في المركز الثالث «فلاح الهواجر» للدكتور غانم محمد عبيد الهاجري برصيد 91.50 نقطة.

ونال المركز الأول في الشوط العاشر للمهور بعمر سنتين «دي شهار» لمربط دبي للخيول العربية، محققاً 93.25 نقطة واحتل المركز الثاني «عز الخشاب» لمربط الخشاب الكويتي برصيد 92.42 نقطة، وجاء في المركز الثالث «منير كي اتش» لمربط الكحيلة للخيول العربية، برصيد 91.83 نقطة.

وحلق «دي شهير» بالمركز الأول في الشوط الحادي عشر والمخصص للمهور بعمر 3 سنوات لمربط دبي للخيول العربية، مسجلاً 92.25 نقطة، وجاء في المركز الثاني «ع ج عجبان» برصيد 92 نقطة، وجاء في المركز الثالث «نيشان» لخالد غانم مبارك العميري برصيد 91.83 نقطة.

تألق «أي اس برنس»

وفاز بالمركز الأول في الشوط الثاني عشر المخصص للفحول بعمر من 4 إلى 6 سنوات، الفحل «أي اس برنس» للشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي بصدارة محققاً 92.83 نقطة، وجاء في المركز الثاني «سيف البداير» للشيخ محمد بن سعود القاسمي مسجلاً 92.33 نقطة، بينما جاء في المركز الثالث «مهاب بي اتش ام» لطلال حميد محمد المسكري برصيد 92 نقطة.

تطور

وأكد خالد غانم العميري من أبرز الملاك المشاركين لـ«البيان الرياضي» أن بطولة دبي الدولية للجواد العربي في تطور مستمر سواء على مستوى التنظيم أو المنافسة، حيث يواصل الحدث استقطاب صفوة الخيول العربية الأصيلة من مختلف أنحاء العالم، مما يجعل لجنة الحكام في كل فئة تكون في حيرة في ظل هذه المشاركة النوعية لأبطال مسابقات جمال الخيل، لافتاً إلى أن البطولة نجحت في تحقيق الأهداف المرسومة بفضل الدعم اللا محدود من القيادة الرشيدة، مما قاد إلى وصول المسابقة إلى أعلى مستوياتها من حيث جودة الخيول المشاركة في الحدث.

وأضاف: إن جميع المرابط حرصت على المشاركة بكامل ثقلها، وأفضل ما لديها من خيول لحصد المراكز المتقدمة والمنافسة على الألقاب، الأمر الذي يسهم في رفع مستوى الخيول وينعكس إيجاباً على البطولة، وختام البطولة سيشهد منافسة شرسة على مستوى جميع الفئات، وخاصة في منافسات الفحول.

طباعة Email