«هريكين لين» لجودلفين يتوج بلقب الـ«ديربي الإيرلندي»

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أضاف فريق جودلفين إنجازاً جديداً في سجل إنجازاته العالمية القوية، إذ ظفر «هريكين لين» بلقب بسباق الـ«ديربي الإيرلندي» لمسافة 2400 متر «الفئة الأولى» برعاية «سوق دبي الحرة»، الذي أقيم يوم أمس على مضمار «ذا كرا» في إيرلندا.

وتمكن البطل من تحقيق اللقب الغالي بقيادة الفارس وليام بيوك وإشراف المدرب شارلي آبلبي مسجلاً زمناً قدره 2.33.85 دقيقة وبفارق رقبة «لون إيجل» بقيادة الفارس فرانكي ديتوري وإشراف المدرب مارتن ميد.
وحل ثالثاً «وردزورث» بقيادة الفارس سيمي هيفرنان وإشراف آيدين أوبراين.

ويأتي هذا الانتصار الكبير، عقب الإنجاز المتميز الذي حققه «اداير» الذي توج بلقب سباق الـ«ديربي الإنجليزي» أوائل الشهر الحالي، كما يعد الانتصار السابع لخيول الإمارات في هذا السباق العريق، والثالث للفريق الأزرق الملكي.

وتقدم المدرب شارلي آبلبي بخالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» على دعم سموه وتوجيهاته التي أدت إلى تحقيق هذا الإنجاز الكبير.

وعن البطل «هريكين لين» قال آبلبي: إن البطل أعطى مؤشرات جيدة قبل السباق، وخاصة عقب الأداء الجيد الذي قدمه في سباق «الديربي الإنجليزي» حينما حل في المركز الثالث، إذ اكتسب الخبرة الكافية التي مكنته من تحقيق اللقب أمس.
وأضاف: إن الخوف الوحيد كان متمثلاً بأرضية المضمار التي تمتاز بوجود منخفض بسيط، أبطأ حركة البطل بعض الشيء إلا أنه حينما عاد إلى المرتفع انطلق ونافس بقوة حتى خط النهاية.

وعن الوجهة المقبلة، ترك آبلبي الباب مفتوحاً أمام المشاركة المقبلة للبطل، لكنه لم يستبعد إنضمامه إلى «اداير» في سباق «كينج جورج السادس والملكة إليزابيث ستيكس» الشهر المقبل قائلاً: «سنتابعه عن كثب ثم نقرر لاحقاً».

Email