العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    «حكيم» يخطف كأس الوثبة في تولوز

    فرض الجواد «حكيم» لإسطبلات الأصايل العائدة لسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، نفسه، وتوج بسباق كأس الوثبة ستاليونز، «بري كويتين» الذي أقيم عصر أول من أمس بمضمار تولوز الفرنسي.

    وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة، التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.

    واجتذب السباق الذي أقيم برعاية مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لمسافة 2000 متر، وجائزته 16.000 يورو، 16 خيلاً، في سن ثلاث سنوات فقط، واتسم السباق بالإثارة والتشويق في المراحل النهائية.

    10

    ومن جهة أخرى يستضيف مضمار جاكرسرو بمدينة مالمو بمملكة السويد، فعاليات سباق كأس الوثبة ستاليونز للفئة الثالثة لمسافة 1730 متراً، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، بالتزامن مع سباق الديربي السويدي التحضيري. ويشارك في السباق الذي سيقام بالمضمار الرملي، 10 خيول يتصدرها «ماكلان» لستال ابيرتيف، الحائز على ألقاب عدة في السباقات الكبرى، وينافس على اللقب «ايمن» ، و«ديجلانو» .

    طباعة Email