00
إكسبو 2020 دبي اليوم

«صباح» تواجه تحدي الذكور في كأس الوثبة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواجه المهرة «صباح» لياس لإدارة السباقات، تحدي 11 خيلاً من الذكور، في سباق كأس الوثبة ستاليونز - بري ايشا، اليوم السبت بمضمار داكس الفرنسي، الذي يقام بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، لدعم ونشر سباقات الخيول العربية الأصيلة في أوروبا برعاية مهرجان سموه العالمي. 

وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، تماشياً مع استراتيجية المهرجان بهدف دعم الملاك والمربين على الساحة المحلية، وفي معظم دول العالم.

ويقام السباق لمسافة 2300 متر على المضمار العشبي، وتشارك فيه 12 خيلاً عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، تتنافس على جوائز مالية وقدرها 14.000 يورو.

وكانت «صباح» البالغة من العمر أربع سنوات والمنحدرة من نسل «شدايد» والفرس «ثروة الوثبة»، قد خاضت أربعة سباقات حققت خلالها الفوز مرة في سباق بري محمد اوكيلي لمسافة 2500 متر، والذي أقيم العام الماضي بمضمار أجين.

ويقود «صباح» التي ستشارك للمرة الأولى هذا الموسم الفارس اورتيز مندزابل، بإشراف المدرب دو جوليمين.

وينافس على اللقب «جاتسباي دو بوزلس» لمارسيل ميزي، بإشراف توماس فورسي، وقيادة ميللي لوري فولارد، وسجل الجواد البالغ من العمر 5 سنوات، 3 انتصارات من إجمالي 9 مشاركات.

ومن أقوى المرشحين المهر «حا أحلم الاجلام» لمزرعة عذبة، بإشراف اليزابيث بيرنارد، وقيادة جان بيرنارد ايجوم، وحقق ابن «جلنار الخالدية» الفوز مرتين، وحل في المركز السادس في سباق الفئة الأولى.

ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف الوطني الشريك الرئيسي، واتصالات الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، ويرعاه أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة.

 
طباعة Email