مضمار جبل علي يُعلن تفاصيل سباق زعبيل

برعاية سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، أعلن مضمار جبل علي عن تفاصيل السباق السابع للمضمار الأصفر، والذي سيحمل اسم «سباق زعبيل» ويقام بعد غدٍ برعاية كاملة من اسطبلات «شادويل» وأذرعها العالمية. جاء ذلك في المؤتمر الصحافي عن بُعد، الذي أقيم في قاعة المجلس بمضمار جبل علي، بحضور ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، والمهندس شريف الحلواني مدير المضمار، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام.

وتقدم ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بخالص التعازي والمواساة لآل سعود بوفاة الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود مؤسس ومالك اسطبلات «جودمونت» العالمية، موضحاً أن الراحل الكبير كان أحد الرموز العالمية في عالم الفروسية وسباقات الخيل، وكان مثالاً للتنافس الشريف في السباقات العالمية، إذ حققت خيول الراحل عدداً من الإنجازات التي لا تنسى، وأضاف إن الراحل الكبير كانت تربطه علاقة متميزة بأسرة آل مكتوم الكرام، إذ تميزت العلاقة بالتقدير والاحترام المتبادل.

وعن سباق الجمعة، أكد ميرزا الصايغ أن رعاية «شادويل» وأذرعها العالمية سباقات مضمار جبل علي هي التزام، إذ ستكون الأشواط السبعة كاملة برعاية «شادويل» التي تمثل رؤية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في دعم السباقات المحلية بشكل عام وجبل علي بشكل خاص، معلناً أن مضمار «آسكوت» في بريطانيا، قرر زيادة الأشواط لتكون سبعة أشواط ابتداء من مهرجان «رويال آسكوت»، وإقامة سباق للخيول العربية أول مرة في تاريخ المضمار. وأضاف الصايغ، إن إقامة سباق للخيول العربية في «آسكوت» تأتي تتويجاً للعلاقة المتميزة التي تربط سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بإدارة مضمار «آسكوت».

شكر مقدر

وتقدم المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي بخالص الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على رعاية سموه الكريمة والمتواصلة للمضمار الأصفر، إذ ترعى اسطبلات سموه الجمعة المقبلة سبعة الأشواط كاملة ومن ضمنها إحدى البطولات الثلاث الرئيسة التي تقام على أرض مضمار جبل علي وهي بطولة «جبل علي للميل» لـ«الفئة الثالثة» والتي يتطلع الملاك والمدربون والفرسان كافة إلى الفوز بها.

كما تقدم الحلواني بخالص الشكر لميرزا الصايغ على جهوده المقدرة في نقل الفكر والدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية للمضمار الأصفر.

وأعلن ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل عن مشاركة 77 خيلاً في السباق، فيما تبلغ القيمة الإجمالية لجوائز الأشواط السبعة مليوناً و75 ألف درهم. وأضاف إن السباق سيشهد إقامة بطولة «جبل علي للميل» لمسافة 1600 متر «الفئة الثالثة» وبمشاركة 12 خيلاً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات