العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    محمد بن راشد يشهد السباق الرئيسي في ختام مهرجان سموه للقدرة

    شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، سباق كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كم برعاية «لونجين» في ختام مهرجان سموه للقدرة، الذي أقيم يوم أمس في مدينة دبي الدولية بسيح السلم، بمشاركة 243 فارساً وفارسة من مختلف الإسطبلات المحلية والعالمية.

    وشهد السباق الشيخ خالد بن عبد الله بن علي بن حمد آل خليفة، سفير مملكة البحرين الشقيقة في الدولة، ونائب الرئيس الفخري للاتحاد الدولي للفروسية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي، وسعيد بن حميد الطاير، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ميدان» ورئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ، وخليفة بن دراي، مدير مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومحمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، وعدد من المسؤولين والضيوف، وجمع غفير من محبي سباقات القدرة.

    العويسي بطلاً
    وإحتفظت إسطبلات «F3» بلقب السباق، عقب تصدر الفارس سالم سعيد العويسي المرحلة الخامسة والأخيرة لمسافة 18 كم «اللون الأبيض» على صهوة «كاسلبار كورسير»، مسجلاً زمناً قدره 6.24.00 ساعات.

    وحلّت الفارسة الأرجنتينية مارتينا سبيلانزون في المركز الثاني على صهوة «منتصر» لإسطبلات «M7»، مسجلةً زمناً قدره 6.24.15 ساعات، تلاها في المركز الثالث الفارس سعيد أحمد الحربي على صهوة «لونغرن ميكامي» لإسطبلات «F3»، مسجلاً زمناً قدره 6.25.19 ساعات.


    تتويج الأبطال
    وفي الختام، قام الدكتور غانم الهاجري، الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، ومحمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، وباتريك عون، المدير الإقليمي لـ«لونجين»، بتتويج الأبطال، إذ تسلّم الفارس سعيد أحمد الحربي كأس المركز الثالث، فيما تسلمت الفارسة مارتينا سبيلانزون كأس المركز الثاني، بينما تسلم الفارس البطل سالم العويسي كأس المركز الأول.

    أحمد الناصري يتصدر الأولى
    تصدر الفارس أحمد علي الناصري المرحلة الأولى للسباق لمسافة 40 كم «اللون الأصفر»، ممتطياً صهوة «إميليا دي لوك» لإسطبلات «سيح السلم»، مسجلاً زمناً قدره 1.34.55 ساعة. وجاءت في المركز الثاني الفارسة موزة سليمان الصعيري على صهوة «آل ما ويدونغ» لإسطبلات «الريح»، مسجلةً زمناً قدره 1.37.06 ساعة، تلاها في المركز الثالث الفارس الهندي سيكاندر علي خان على صهوة «أوخان دي جاليما» لإسطبلات «ند الشبا للقدرة»، مسجلاً زمناً قدره 1.37.11 ساعة.

    فاطمة المري تتزعم الثانية
    وتصدّرت الفارسة فاطمة جاسم المري المرحلة الثانية لمسافة 35 كم «اللون الأحمر» على صهوة «أولمو دو فريو» لإسطبلات «دباوي»، مسجلةً زمناً قدره 3.02.09 ساعات. وجاء في المركز الثاني الفارس محمد جمعة المهيري على صهوة «أرثور دي ميلاي» لإسطبلات «دباوي»، مسجلاً زمناً قدره 3.02.20 ساعات.
    وحلّ في المركز الثالث حمدان أحمد المري على صهوة «شومان تي» لإسطبلات «F3»، مسجلاً زمناً قدره 3.02.24 ساعات .

    حمدان المري يتصدر الثالث
    وتصدر الفارس حمدان أحمد المري المرحلة الثالثة للسباق لمسافة 35 كم «اللون الأخضر» على صهوة «شومان تي» لإسطبلات «F3»، مسجلاً زمناً قدره 4.30.30 ساعات.
    وحلّت في المركز الثاني الفارسة فاطمة جاسم المري على صهوة «أولمو دو فريو» لإسطبلات «دباوي»، مسجلةً زمناً قدره 4.30.31 ساعات، تلاها في المركز الثالث الفارس محمد جمعة المهيري على صهوة «أرثور دو ميلاي» لإسطبلات «دباوي»، مسجلاً زمناً قدره 4.30.40 ساعات.

    فاطمة المري تتصدر الرابعة
    وتصدرت الفارسة فاطمة جاسم المري المرحلة الرابعة للسباق لمسافة 32 كم «اللون الأزرق» على صهوة «أولمو دو فريو» لإسطبلات «دباوي»، مسجلةً زمناً قدره 05.51.42 ساعات.
    وجاء في المركز الثاني الفارس سيف أحمد المزروعي على صهوة «سيام دو بارثيس» لإسطبلات «MRM»، مسجلاً زمناً قدره 5.52.00 ساعات، تلاه في المركز الثالث الفارس سعيد أحمد الشامسي على صهوة «ماهاب» لإسطبلات «M7»، مسجلاً زمناً قدره 05.52.20 ساعات.



     

    5800

    تزينت مدينة دبي الدولية بصورة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال مشاركة سموه في بطولة العالم للقدرة 2012 بالمملكة المتحدة والتي توج فيها سموه بلقب المونديال، من تصوير الزميل مرهف العساف والذي استغرق العمل الفني لوحة نحو 3 أشهر، حيث تتضمن اللوحة 5800 صورة تتناول جانباً من مسيرة «فارس العرب» في عالم سباقات القدرة، ودعم سموه لرياضة الفروسية من عام 1994 لغاية 2018.

     

    البطل: أغلى إنجاز في حياتي
    أعرب الفارس سالم العويسي بطل السباق، عن سعادته الكبيرة بالإنجاز الذي عده الأغلى في حياته، مهدياً اللقب إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

     

    وأشاد العويسي بالجواد البطل، وقال إن الحصان ليس غريباً على الساحة، حيث شارك به سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في مونديال أمريكا 2018 والذي تم إلغاؤه لأسباب فنية، مشيراً إلى أن البطل حقق التوقعات بعد ترشيحه من الكثيرين رغم أن المشاركة تعد الأولى له في تحديات مدينة دبي الدولية للقدرة وسبق له أن امتطى صهوة البطل في السباقات الخارجية بإيطاليا وبريطانيا لمسافة 160 كم.

    وأشار العويسي إلى أنه اعتلى منصة التتويج وحصد المركز الثاني في النسخة الماضية من الكأس الغالية، مؤكداً أن السباق لم يكن سهلاً وكانت المنافسة مستمرة حتى المرحلة النهائية لأسباب أبرزها خفض وزن المشاركين ، وكانت المنافسة على أشدها مع اسطبل «M7» ، مبدياً سعادته بالوصول إلى 7 ألقاب في مشواره الواعد في سباقات القدرة.

    سعيد الطاير: شكراً «فارس العرب»
    تقدّم سعيد بن حميد الطاير، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ميدان» ورئيس اللجنة المنظمة، بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم الكبير للمهرجان الذي انطلقت رحلته قبل 13 عاماً، مشيراً إلى أن بصمات «فارس العرب» واضحة وقوية في عالم الفروسية عموماً ورياضة القدرة على وجه الخصوص.

    وأضاف الطاير أن المتابعة والاهتمام اللذين تحظى بهما رياضة الآباء والأجداد من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بمنزلة حافز كبير لفرساننا، ويعتبر سموهما القدوة التي يمضي على خطاها فرساننا.

    أحمد الريسي: السباق كأس عـالمي للقدرة
    توجه اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس اتحاد الإمارات للفروسية والسباق بأسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي «رعاه الله» على هذا المهرجان والاحتفال الرياضي الكبير وهذا النجاح الكبير لمنافسة تصل في إعدادها وتجهيزها وحجم المشاركة فيها تصل إلى كأس عالم للقدرة والتحمل كما هنأ الريسي سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي باحتفاظ اسطبلات «F3» بالكأس الغالية وتفوقهم بشكل منقطع النظير على كافة المنافسين في سباق تنافسي رائع.

    محمد العضب: نجاح كبير للمهرجان
    أعرب محمد عيسى العضب المدير العام لنادي دبي للفروسية، عن سعادته بنجاح مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة والنسخة الثالثة عشرة للكأس الغالية، متوجهاً بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على الدعم الكبير، ومتوجهاً بالتهنئة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بمناسبة احتفاظ اسطبلات «F3» باللقب الغالي.

    وأكد العضب أن الجميع استمتع في مهرجان القدرة الضخم والذي ضم برنامجاً حافلاً بالإثارة والمتعة للجميع عبر سباق السيدات وسباق الاسطبلات الخاصة وسباق «جميلتي» المخصص للأفراس وسباق «البوني» لفرسان المستقبل وصولاً إلى محطة الختام عبر السباق الرئيس لمسافة 160 كم، متوجهاً بالشكر إلى جميع رعاة سباقات المهرجان وهم «لونجين» و«عزيزي» للتطوير العقاري و«مبادلة» و«الطاير للسيارات».

    علي غانم: فخورون بالمحافظة على الكأس
    أعرب المدرب علي غانم المري عن فخره واعتزازه بمحافظة إسطبلات «F3» على اللقب للعام الثاني على التوالي، مهدياً الفوز إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي.

    وقال إن الجواد البطل له مشاركات سابقة لمسافة 160 كم، ويحظى بمتابعة خاصة من مالك الإسطبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وحقق البطل مراكز متقدمة على مستوى مشاركاته الخارجية والتي اكتسب منها خبرات، مشيراً إلى أن البطل كان ضمن قائمة المرشحين الثلاثة الأوائل ولم يخيب الظن.

    وكشف المري أن خيول إسطبلات «F3» حرصت على مجاراة السباق بهدوء في بدايته وعدم التسرع نتيجة الظروف المصاحبة للسباق مثل عامل الطقس، إضافة إلى صعوبة الأرضية في بعض الأحيان بجهود طاقم «F3» وجميع العاملين في الإسطبل، موضحاً أن الأنظار تتجه في الفترة المقبلة إلى كأس صاحب السمو رئيس الدولة للقدرة حيث تتطلع إسطبلات «F3» إلى المحافظة على لقب الكأس الغالية بعد الفوز بها في النسخة الماضية.

    كلمات دالة:
    • محمد بن راشد آل مكتوم،
    • حمدان بن محمد،
    • كأس محمد بن راشد للقدرة ،
    • اربع سباقات،
    • اهتمام عالمي
    طباعة Email