ضمن مهرجان منصور بن زايد للخيول

«ميسي» نجم كأس الوثبة ستاليونز في غلين

من منافسات سباق الخيل بمضمار غلين في بلجيكا | البيان

تألق الجواد البلجيكي «ميسي» لفيدو كيرسميكرس وبإشراف جالي جيرني وبقيادة الفارسة جانيت مارين بصورة جلية حين خطف لقب سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليونز لمسافة 2100 متر، والذي أقيم يوم أول من أمس بمضمار غلين في مملكة بلجيكا، ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، وبالتزامن مع عام التسامح، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة الخيول العربية في العالم.

وأقيم السباق تماشياً مع إستراتيجية المهرجان، تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.

11 جواداً

واجتمع للسباق الذي أقيم لمسافة 2100 متر على الأرضية الرملية والبالغ جائزته 5 آلاف يورو، 11 خيلاً مقيمة في بلجيكا، وهولندا، وبريطانيا، وجاء الفوز هذه المرة لصالح الخيول البلجيكية التي بدأت تنافس الخيول الأخرى من أنحاء أوروبا.

وجاء السباق حافلاً بالإثارة والتشويق حيث انحصر الصراع في السباق بين البطل «ميسي» ووصيفه «إماراتي» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف جيمس اوين وبقيادة ايون والش.

صدارة

وبعد تنافس مثير استطاعت الفارسة جانيت مارين من قيادة «ميسي» الذي انطلق من البوابة الثانية، للفوز بفارق طول عن وصيفه «إماراتي» الذي احتل المركز الثاني.

وجاء ثالثاً بفارق 13 طولاً عن الثاني «سومان» لبيانكا فان دير هارست، وبإشراف فان دير هارست وبقيادة ستيفان هيلين. وقطع البطل «ميسي» البالغ من العمر 6 سنوات والمنحدر من نسل «داحس» والفرس «جان دارك» مسافة السباق في زمن وقدره 2:27:56 دقيقة، وبمعدل سرعة بلغ 51:23 كلم في الساعة.

وتتألف سباقات كأس الوثبة مزرعة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة، من 66 سباقاً، منها 15 سباقاً محلياً بمضمار أبوظبي و11 سباقاً بمضمار العين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات