ترامب منزعج من قرار "ديربي كنتاكي" في حق "ماكسيمم سكيورتي"

يبدو أن قرار لجنة سباق "ديربي كنتاكي"، الذي أقيم فجر أمس على مضمار "شيرشل داونز" بالولايات المتحدة الأمريكية، باستبعاد الجواد "ماكسيمم سكيورتي" المملوك لجاري لي وماري إي ويست رغم احتلاله المركز الأول في السباق، لم يعجب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وكانت القصة قد بدأت بقرار اللجنة المنظمة لسباق "ديربي كنتاكي" العريق بتجريد "ماكسيمم سكيورتي" من لقب السباق وإحلاله في المركز 17، بسبب التدخل والعرقلة التي أحدثها خلال الشوط المثير في حادثة هي الأولى من نوعها منذ انطلاق السباق العريق، كما قررت اللجنة المنظمة تتويج "كونتري هاوس" بطلاً للسباق.

القرار لم يعجب الرئيس الأمريكي المتابع للرياضة، إذ غرد على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلاً: "لم يكن قرار ديربي كنتاكي موفقاً، لقد كان السباق قاسياً والأرضية مبتلة ولكنه شيء يستحق المشاهدة".

وأضاف قائلاً: "الحصان الأفضل لم يفز اليوم ولا حتى من قريب".

وهذه ليست المرة الأولى التي يعلق بها الرئيس الأمريكي على مجريات سباقات الخيل، ففي العام 2015 خلال حملته الانتخابية للترشح عن الحزب الجمهوري في الانتخابات الأمريكية 2016، أكد ترامب بأن البطل الأسطوري والمتوج بلقب التاج الثلاثي العام 1973 "سيكريتيات" لم يكن الأفضل على الإطلاق.

كلمات دالة:
  • دونالد ترامب،
  • ديربي كنتاكي ،
  • كونتري هاوس
طباعة Email
تعليقات

تعليقات