ضمن مهرجان سلطان بن زايد للقدرة والتحمل

فاطمة المري تتصدر السباق الرئيس بـ «كاميرون»

تواصلت في قرية بو ذيب العالمية للقدرة، التابعة لنادي تراث الإمارات، أمس، فعاليات النسخة الثالثة عشر لمهرجان سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان الدولي للفروسية - ركوب القدرة والتحمل 2019، الذي ينظمه النادي، بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق.

ويستمر حتى السبت المقبل، بمشاركة واسعة من الفرسان الدوليين. حضر الفعاليات كل من: عبد الله فاضل المحيربي مدير عام ديوان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، وحميد سعيد سالم بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات.

والدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد، وعدد من مديري الإدارات والمسؤولين في النادي والمركز، وممثلو الجهات الراعية والداعمة، وجمع كبير من الوفود السياحية والمهتمين.

صدارة

وانطلقت أمس الجولة الأولى من سباق 242.15 كيلومتراً، الذي يقام في ثلاث جولات لمسافة 80 كيلومتراً لكل جولة، على مدار ثلاثة أيام، وتصدَّرت الفارسة فاطمة جاسم سعيد المري، سباق اليوم الأول على صهوة الجواد «كاميرون» من إسطبلات دباوي، وفقاً لبروتوكول بوذيب، فيما حل ثانياً الفارس صقر هلال المحروقي، على صهوة الجواد «ايجوال فارنينتي» من إسطبلات ورسان.

وجاء ثالثاً الفارس منذر أحمد البلوشي، على صهوة الجواد «ستايل أورلاندو» من إسطبلات ند الشبا. وفي السباق نفسه، وفقاً لقوانين الاتحاد الدولي، تصدر السباق، الفارس يوسف محمد حسن الحمادي من إسطبلات الريف، على صهوة الجواد «تيوباز».

فيما حل في المركز الثاني، الفارس عبد الله محمد حسن الحمادي من إسطبلات الريف، على صهوة الجواد «كورليوني»، وجاء في المركز الثالث، الفارس منذر أحمد البلوشي، على صهوة الجواد «ستايل أورلاندو» من إسطبلات ند الشبا، وسيتواصل السباق غداً في جولته الثانية.

سباق

وفي ختام اليوم الأول من السباقات، توّج حميد سعيد سالم بولاحج الرميثي، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات بنادي تراث الإمارات، والدكتور عبيد علي راشد المنصوري نائب سمو مدير عام مركز سلطان بن زايد، الفائزات في سباق 101.01 كيلومتر، وفق برتوكول بوذيب لركوب القدرة والتحمل.

حيث فازت بالمركز الأول الفارسة آية عبد الرضا إسحق علي، من إسطبلات إف ثري، على صهوة الجواد «تراماريجليو»، وتوّجت بطلة للسباق، ونالت جائزة عبارة عن سيارة ومبلغ مالي.

فيما حلت في المركز الثاني، الفارسة سيمونا شلباكوفا من إسطبلات النصر 2، على صهوة الجواد «إيكوكرونوس»، وجاءت في المركز الثالث، الفارسة مارجيك فيسر فاليري من إسطبلات الكتبي، على صهوة الجواد «فيجا دي لافيشاد».

فعاليات

على جانب آخر، تبدأ اليوم في تمام الخامسة والنصف صباحاً، إجراءات الفحص البيطري لليوم الثاني من سباق 242.15 كم دولي مفتوح «ثلاث نجوم»، الذي سينطلق في السادسة والربع، وينطلق في التوقيت نفسه سباق 100.91 كم محلي للخيول ذات الملكية الخاصة.

فيما يبدأ في الثانية والنصف بعد الظهر، الفحص البيطري لسباق 80.47 كم دولي تأهيلي «نجمة واحدة»، ويبدأ بعد ذلك بنصف ساعة، الفحص البيطري لسباق 120.27 كم دولي للشباب والناشئين «نجمتان»، فيما يبدأ في الثامنة والنصف صباحاً، الفحص الطبي لجولة أكاديمية بوذيب التعليمية لمسافة 20 كم، وتنطلق في التاسعة صباحاً.

ويشكل غداً آخر أيام المهرجان، إذ سيشهد في الخامسة والنصف صباحاً، إجراءات الفحص البيطري لسباق 242.15 كم دولي مفتوح «ثلاث نجوم»، في يومه الثالث «80.47 كم»، الذي ينطلق في السادسة والربع صباحاً، وينطلق في التوقيت نفسه سباق 120.27 كم دولي للشباب والناشئين «نجمتان».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات