6 أشواط في انطلاقة منافسات السبت المقبل

250 خيلاً تَنشُد «كأس الخليج» بالشارقة للفروسية

الحضور خلال المؤتمر الصحافي | البيان

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ينظم نادي الشارقة للفروسية والسباق السبت المقبل، بطولة كأس مجلس التعاون الخليجي للخيول العربية الأصيلة الإنتاج الخليجي والذي سيشهد مشاركة 250 خيلاً من دول الإمارات والسعودية وسلطنة عُمان، من أجل حصد ألقاب 6 أشواط والفوز بإحدى جوائز السباق البالغة (400) ألف درهم إماراتي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بمقر النادي في الشارقة وبحضور كل من: الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، وميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وفيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية، وسلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة، وياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباقات الخيول، والعديد من الملاك ومربي الخيول والمهتمين بهذه الرياضة والسباق على وجه الخصوص، وجميع وسائل الإعلام المختلفة.

تنظيم

وتقدم الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي رئيس نادي الشارقة للفروسية والسباق، بالشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة، على الرعاية والدعم لرياضة الفروسية عامة والنادي بشكل خاص، كما هنأ بفوز الحصان الزاهر بكأس صاحب السمو رئيس الدولة للعام الثاني على التوالي وبقيادة علي راشد الرايحي، مؤكداً دعمه للإنتاج المحلي للخيول العربية. كما أعلن عن تنظيم كأس الإمارات للموسم القادم والمخصصة للخيل العربية المتميزة، على أن يتم الكشف عن تفاصيلها لاحقاً.

وأوضح الشيخ عبدالله بن ماجد القاسمي، أن السباق يقام للمرة الأولى وهو لخيل الإنتاج الخليجي وقد أقيم سابقاً في البحرين والسعودية كأس الخليج للخيول المهجنة توليد الخارج، لكنه للمرة الأولى يقام سباق إنتاج خليجي وهو يكون باكورة السباقات وخلال الفترة المقبلة ويزيد في المستقبل ويكون باكورة إضافة لكأس الإمارات للإنتاج المحلي.

دعم

بدوره، توجه ميرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بالشكر لصاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته ودعمه الكبير لرياضة الآباء والأجداد، ولإدارة نادي الشارقة للفروسية والسباق، وأضاف نتمنى أن يتمتع الجمهور بقضاء يوم سعيد في أروقة هذا المضمار، وقد تابعت بكل حب وشغف كل الفعاليات التي أقيمت في هذا المكان وهو جهد عالمي يضاهي المضامير الأخرى، وهذه الفعاليات التي رأيناها في مضمار الشارقة تدل دلالة واضحة على الاهتمام الذي يبديه أصحاب السمو في المضمار لكي ينهضوا بالجواد العربي سواء كان القفز أو المسابقات الجمالية.

وأوضح الصايغ، أن رعاية شادويل للسباقات العربية المقامة في الخارج حيث البرنامج الذي تعده اللجنة يبدأ في يناير وينتهي في سبتمبر بأميركا الجنوبية وفي شهر مارس منافسات الجواد العربي، ثم الكأس العالمية ثم الديربي وفي كل هذه البرامج يجب أن يكون هناك عاملان مهمان للنجاح وهما الإعلام والرعاية المتميزة.

جهود

كما توجه فيصل الرحماني رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية بالشكر إلى صاحب السمو حاكم الشارقة على دعم الخيل وإلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، لرعايته ودعمه في هذه المضامير وإلى نادي الشارقة الذي يقدم لنا كل جديد. وقال: إن دولة الإمارات رائدة في هذه المسابقات وهي أفكار رائعة وبذرة خير لسباقات قادمة والتي تجمع دول مجلس التعاون في مثل هذه البطولات، موضحاً أن نادي الشارقة قد أقيمت فيه أبرز السباقات للخيول العربية، وأن هذا السباق له قيمة اسمية كبيرة وسيشهد مشاركة 250 خيلاً وهو عدد كبير للغاية وأنه شخصياً محظوظ حيث إن دولة الإمارات تدعم جميع المضامير حول العالم وقد زرنا 216 مضماراً حول العالم والجميع هناك يعلم أن الإمارات فيها مختلف البطولات الخاصة برياضات الخيل.

سلطان اليحيائي: جوائز وفعاليات سارة في البطولة

أكد سلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، الجهوزية الكاملة لانطلاقة النسخة الأولى من منافسات كأس الخليج، موضحاً أن جوائز الحدث الدولي ستصل إلى 400 ألف درهم وللشوط الرئيس 200 ألف درهم ولكل شوط 40 ألف درهم، كما وجه سلطان اليحيائي مدير عام نادي الشارقة للفروسية والسباق، الدعوة إلى كافة جماهير وعشاق هذه الرياضة للحضور والفوز لأصحاب الحظ السعيد من الجوائز التي تم تخصيصها للجماهير، موجهاً في ختام تصريحاته، الشكر إلى شادويل العالمية على رعايتها للفعاليات ومشاركاتها المتميزة دوماً في كافة مناشط الفروسية وعالم الخيول. الشارقة - البيان الرياضي

ياسر مبروك: مشاركة متميزة في الحدث

أعلن ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباقات الخيول، عن كل تفاصيل السباق، وتقدم بالشكر إلى الشيخ عبد الله بن ماجد القاسمي، على تنظيم وفكرة إقامة كأس دول مجلس التعاون الخليجي، فهي انطلاقة قوية، في بداية الموسم، موضحاً أن هناك عدداً كبيراً بالتسجيل من أجل المشاركة في البطولة، والتي ستشهد مشاركة متميزة من الإمارات لخيول لصاحب السمو رئيس الدولة، وسمو الشيخ منصور بن زايد، والشيخ سعيد بن مكتوم، ومن المملكة العربية السعودية ستشارك أيضاً بقوة من خلال إسطبلات الخالدية وإسطبلات عزبة، وكذلك من سلطنة عمان والتي ستشارك بالخيل السلطانية، وأوضح ممثل هيئة الإمارات لسباقات الخيول، أن القرعة تمت صباح أمس حيث يشتمل السباق على 6 أشواط للخيول المهجنة والعربية الأصيلة الإنتاج المحلي. الشارقة - البيان الرياضي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات