كأس المرموم للقدرة ينطلق في سيح السلم

Ⅶ السباق يعد بمنافسة مثيرة | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

ينطلق في الساعة السابعة من صباح اليوم، سباق كأس المرموم للقدرة لمسافة 120 كيلومتراً في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم. ويتوقع أن يشهد السباق منافسة قوية بين الفرسان المشاركين من مختلف الإسطبلات في الدولة. وكانت مدينة دبي الدولية للقدرة، احتضنت أول من أمس، السباق التأهيلي لمسافة 120 كم، والذي شهد مشاركة قياسية، تجاوزت 300 فارس وفارسة.

وبالعودة إلى تفاصيل سباق اليوم، تم تقسيمه إلى 4 مراحل، تفاصيلها كالتالي: المرحلة الأولى «اللون الأصفر» لمسافة 40 كيلومتراً. المرحلة الثانية «اللون الأحمر» لمسافة 35 كيلومتراً، المرحلة الثالثة «اللون الأزرق» لمسافة 27 كيلومتراً، ثم المرحلة الرابعة الأخيرة «اللون الأبيض» لمسافة 18 كيلومتراً.

وتقرر أن يكون عمر الخيل 6 سنوات فما فوق في السباق، وأن يكون الحد الأدنى لوزن الفارس 55 كلغ، والحد الأدنى للسرعة 14 كلم بالساعة، كما يشترط ألا يزيد نبض الخيل عن 64 نبضة في الدقيقة خلال عملية الفحص، بعد نهاية كل مرحلة.

وسيعقد اجتماع تنويري صباحي عند مكان الفحص البيطري قبل انطلاقة السباق، كما وضعت اللجنة المنظمة، عدداً من الضوابط التي يجب على الفرسان والمدربين الالتزام بها، ومنها عدم الازدحام داخل البوابة البيطرية، ويسمح بالدخول لشخصين فقط، وسوف يتعرض للعقوبة كل من يحاول تأخير الخيل، ولا يسمح للطاقم المرافق الوجود في مداخل البوابة البيطرية.

Email