سباق الجمعة يشهد انطلاقة جائزة الخيول العربية

تنافس قوي شهده «سباق البرشاء» قبل 20 يوماً في المضمار العائلي | البيان

كشف ياسر مبروك ممثل هيئة الإمارات لسباق الخيل عن التفاصيل الفنية الدقيقة لسباق «العوير» في مضمار جبل علي، حيث أوضح أن عدد الخيول المسجلة للسباق وصل 139 خيلاً تم اعتماد 90 منها للمشاركة في الأشواط السبعة وستكون انطلاقة الأشواط بسباق الخيول العربية الأصيلة على جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم والتي تشتمل على 5 أشواط موزعة خلال الموسم..

وأوضح مبروك أن سباق بعد الغد يشهد مشاركة كبيرة للخيول منها 32 خيلاً مقسمة على الشوطين الأول والثاني بواقع 16 خيلاً في كل شوط وهو السقف الأعلى للعدد المسموح به في المضمار وتبلغ المسافة 1400 متر في الشوطين الأول والثاني فيما يشهد الشوط الثالث لنفس المسافة مشاركة 9 خيول وهو نفس عدد خيول الشوط الرابع «الرئيس».

ومسافته 1200 متر فيما تبلغ مسافة الشوط الخامس 1950 متراً ويشهد مشاركة 11 خيلاً وهو مخصص للخيول المبتدئة، ويزيد العدد إلى 13 خيلاً في الشوط السادس لمسافة 1800 متر وهي نفس مسافة الشوط السابع والأخير الذي يشهد مشاركة السقف الأعلى 16 خيلاً، وخصص مبلغ 655 ألف درهم جوائز نقدية للفائزين في الأشواط السبعة.

عودة «مُعرب»

كما أوضح ياسر مبروك أن سباق العوير تشارك فيه نوعية مميزة من الخيول من أبرزها خيول الشوط الرئيس الذي يدفع فيه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بأربعة من خيوله على رأسها «مُعرب» الذي يعد من أفضل خيول السرعة وسبق له قبل عامين الفوز ببطولة «غولدن شاهين» في كأس دبي العالمي ويشارك معه أيضاً «رسومات» و«فاروق» و«وادي» وتوقع مبروك منافسة قوية في هذا الشوط.

وهناك خيول أخرى لسمو الشيخ حمدان بن راشد تشارك في السباق منها «رافد ومتواكد» في الشوط الثاني و«الخليفة» في الشوط الرابع.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات