00
إكسبو 2020 دبي اليوم

إبراهيم العلوي: سباقات الخيل قوة ناعمة للدبلوماسية الإماراتية

أقوى الخيول شاركت في البطولة - البيان

أعرب إبراهيم سالم العلوي القنصل العام للدولة في ساو باولو عن ارتياحه للنجاح الكبير، الذي حققه سباق دبي الدولي للخيول العربية والمهجنة الأصيلة على جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمضمار ساو باولو، ما أوجد سمعة طيبة لدولة الإمارات.

وقال في تصريح للموفد الإعلامي: رياضة الفروسية وسباقات الخيل رياضة عالمية، وبحمد الله فإن دولة الإمارات تحتل فيها مواقع الريادة بفضل النهج القويم للمغفور له، بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والرؤية السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والتي تجسدت اليوم في هذا السباق الذي يقام بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، ورعاية إسطبلات سموه العالمية.

وأن مثل هذه الأحداث من شأنها تعزير العلاقات بين البلدين من منطلق رياضي حيث إن كبار رجال الأعمال والدبلوماسيين هنا هم ملاك خيل وأن حضورهم ومشاركتهم اليوم في هذا السباق تحقق سمعة طيب للدولة ويفتح آفاقاً واسعة للتعاون.

قوة ناعمة

وأوضح العلوي: إن الثقافة والرياضة ولا سيما سباقات الخيل تمثل اليوم القوة الناعمة للدبلوماسية الإماراتية، حيث سعدنا جداً برؤية علم الإمارات يرفرف عالياً في سماء البرازيل ونسمع اسم دولة الإمارات يتردد بين هذه الحشود فكان مصدر فخر واعتزاز لنا جميعاً.

مبيناً أن الوصول بالفروسية الإماراتية ممثلة في جائزة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم إلى أميركا اللاتينية يمثل فتحاً كبيراً للدبلوماسية الإماراتية وهو دعم قوي جداً ونتطلع إلى تعاون أوثق وسباقات أكبر وتعاون رياضي دائم بين دولة الإمارات في البرازيل.

طباعة Email